مقترح برلماني بإلزام الطالب الحاصل على منحة تعليمية بخدمة بلده بعد التخرج - بوابة الشروق
الجمعة 30 أكتوبر 2020 9:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

مقترح برلماني بإلزام الطالب الحاصل على منحة تعليمية بخدمة بلده بعد التخرج

إسماعيل الأشول
نشر في: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 10:54 ص | آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 10:54 ص

قال النائب طارق متولي، نائب السويس وعضو لجنة الصناعة، إن المنح الدراسية لها أهمية في تعزيز رسالة المؤسسات التعليمية وأهدافها في خدمة أبناء الوطن وفي مســيرة بناء كوادر وطنية في مختلف التخصصات والبرامج الدراسية.

وأوضح متولي، في بيان له اليوم، أن لتقديم المنح الدراسية في الجامعات والمؤسسات الأكاديمية آثارًا نوعية، على مختلف المستويات؛ بدءًا بمساندة الطلبة وأسرهم، ومرورًا بتطوير التعليم الثانوي والجامعي، وصولًا إلى دعم التنمية البشرية ومواكبة تطور أسواق العمل وتسريع وتيرة التنمية الاقتصادية حاضرًا ومستقبلاً.

وأضاف أن المنح تعد نوعا من أنواع التقدير من المؤسسات التعليمية للتفوق ونوعا من مسئوليتهم نحو المجتمع وهي رسالة للآخرين من الطلاب فى الثانوية العامة لتشجيعهم على التفوق، وهي فكرة موجودة في أغلب الجامعات على مستوى العالم حيث تسعى لضم أفضل الكفاءات العلمية بين صفوفها لترتقى بالمستوى العلمى المقدم داخلها.

وأشار إلى أن المنح الدراسية تعزز من خبرات الطلبة العلمية وتضيف لهم الكثير من شئون المعرفة، كما ترسخ مفهوم الوطنية لديهم، إضافة إلى تهيئة بيئة إبداعية وتنافسية شريفة بين الطلبة.

وأكد عضو لجنة الصناعة، أن استمرارية المنح الدراسية لابد أن ترتبط باستمرار التفوق الدراسى للطالب، مقترحا أن يٌلزم الطالب المتفوق الحاصل على منحة بخدمة بلده بعد تخرجه لعدد معين من السنوات كنوع من رد الجميل لمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك