النفط يتراجع بعد زيادة المخزونات الأميركية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النفط يتراجع بعد زيادة المخزونات الأميركية

وكالات:
نشر في: الجمعة 21 يناير 2022 - 11:46 ص | آخر تحديث: الجمعة 21 يناير 2022 - 11:46 ص

تراجعت أسعار النفط في بداية التعاملات، اليوم الجمعة، بعد ارتفاعها إلى أعلى مستوى في سبع سنوات هذا الأسبوع، إذ دفعت زيادة في مخزونات الخام والوقود الأميركية المستثمرين لجني أرباح من الصعود.

وارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، 5.9 مليون برميل، وصولا إلى أعلى مستوى منذ فبراير2021، بحسب إدارة معلومات الطاقة الأميركية، وزادت مخزونات الخام 515 ألف برميل الأسبوع الماضي مخالفة التوقعات في القطاع.

هذا وأظهرت بيانات الإدارة أيضا انخفاضا محدودا في استهلاك الخام في مصافي التكرير مما يشير إلى تراجع في الطلب.
قال كبير الاقتصاديين في نومورا سيكيوريتيز، تاتسوفومي أوكوشي، إن "الزيادة غير المتوقعة في مخزونات النفط الأميركية دفعت المستثمرين إلى جني الأرباح"، مضيفًا أن الارتفاع الأخير كان مبالغًا فيه.

وأضاف: "مع ذلك، كانت الخسائر محدودة، إذ إن التوقعات بأن شح العرض سيستمر وسط تعافي الطلب والتوترات الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا والشرق الأوسط أبقت المستثمرين حذرين بشأن البيع".

وارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، بمقدار 5.9 مليون برميل إلى أعلى مستوياتها منذ فبراير/شباط 2021 ، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأميركية.

كما ارتفعت مخزونات النفط الخام بمقدار 515 ألف برميل الأسبوع الماضي، مقابل توقعات الصناعة.

وأبلغت إدارة معلومات الطاقة عن انخفاض طفيف في تشغيل المصافي، ما يشير إلى انخفاض الطلب على النفط الخام.
ومن جهتها، قالت وكالة الطاقة الدولية إن من المتوقع أن يتجاوز المعروض النفطي الطلب قريبا إذ أن من المنتظر أن يضخ بعض المنتجين الخام عند أعلى المستويات على الإطلاق أو فوقها، فيما يصمد الطلب رغم انتشار المتحور أوميكرون من فيروس كورونا.
وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 2.46 دولار، بما يعادل 2.8%، إلى 85.92 دولار للبرميل، وكانت العقود قد نزلت في وقت سابق 3%، في أكبر تراجع منذ 20 ديسمبر.

هذا ولامس خام القياس العالمي 89.50 دولار للبرميل يوم الخميس، المستوى الأعلى منذ أكتوبر 2014.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.61 دولار، بما يعادل 3.1%، إلى 82.94 دولار للبرميل، وهبطت عقود الخام الأميركي في وقت سابق 3.2%، وهو أيضا أكبر تراجع منذ 20 من ديسمبر، بعد ارتفاعها لأعلى مستوى منذ أكتوبر 2014 يوم الأربعاء.

ويبدو أن زيادة أسعار الخام في الآونة الأخيرة فقدت الزخم يوم الخميس عندما أنهى برنت والخام الأميركي جلسة التداول بخسائر بسيطة. وكان خاما القياس قد ارتفعا أكثر من 10% منذ بداية العام وسط مخاوف من شح الإمدادات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك