زعيم بريطاني معارض يجري مباحثات مع الاتحاد الأوروبي حول خطة بديلة لبريكست - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زعيم بريطاني معارض يجري مباحثات مع الاتحاد الأوروبي حول خطة بديلة لبريكست

بروكسل/لندن - د ب ا
نشر في: الخميس 21 مارس 2019 - 4:58 م | آخر تحديث: الخميس 21 مارس 2019 - 4:58 م

أجرى زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيرمي كوربين،اليوم الخميس، مباحثات مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي في بروكسل بشأن خطته الخاصة ببديل لاتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي(بريكست)أكثر ليونة من الاتفاق الذي توصلت إليه الحكومة البريطانية.

وقال كوربين للصحفيين بعد لقاء مسؤولين بينهم كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي لشؤون الخروج ميشيل بارنييه " نهدف للتوصل لاتفاق يهدف لمنع الخروج بدون اتفاق، وأن نحظى بعلاقة مستقبلية بناءة مع الاتحاد الأوروبي يمكن إجراء مفاوضات بشأنها خلال فترة تمديد المفاوضات".

كان حزب العمال قد رفض دعم الاتفاق الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي، الذي تم رفضه مرتين بفارق كبير في الأصوات في البرلمان.

وتشمل خطة حزب العمال اتحاد جمركي دائم بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي والاندماج في السوق الداخلي للاتحاد الأوروبي. يطالب عدد من النواب المحافظين المؤيدين للاتحاد الأوروبي أيضا تبنى خيارات أكثر ليونة لخروج بريطانيا من الاتحاد.

وقال كوربين "نعتقد أن ما نقترحه يمكن تحقيقه في البرلمان البريطاني".

وأضاف "نعتقد أنه يمكننا أن نحشد دعما يمنع الخروج غير منظم من الاتحاد الأوروبي".

وأوضح "المشكلة أنه يبدو أن رئيسة الوزراء تعتقد أنه يمكنها تضيع الوقت من خلال تهديد البرلمان دائما بالخروج بدون اتفاق مالم يدعم اتفاقها. لا أعتقد أن هناك أغلبية تدعم الاتفاق الذي توصلت إليه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك