النفط يتراجع بسبب ارتفاع المخزونات الأميركية - بوابة الشروق
الجمعة 30 يوليه 2021 12:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

النفط يتراجع بسبب ارتفاع المخزونات الأميركية

النفط
النفط

نشر في: الأربعاء 21 يوليه 2021 - 6:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 يوليه 2021 - 6:36 م
تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء بعد بيانات عن زيادة غير متوقعة في مخزونات النفط الأميركية الأسبوع الماضي.

يأتي التراجع مع زيادة المخاوف تنامي الإصابات من متغير دلتا لفيروس كورونا ما قد يضعف الطلب على الوقود، وفق منصة "الطاقة".
وفي التعاملات الصباحية، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتًا أو ما يعادل 0.5% وبلغ 68.98 دولارًا للبرميل متخلية عن بعض المكاسب التي حققتها في ختام تعاملات أمس الثلاثاء والتي شهدت ارتفاعًا بنسبة 1.1%.

كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 36 سنتًا، أو 0.5% ، إلى 66.84 دولارًا للبرميل، بعد ارتفاعها دولارًا أمس الثلاثاء، حسبما ذكرت وكالة رويترز.
ويأتي التراجع في أسعار النفط، بعد تأكيدات من معهد النفط الأميركي عن زيادة قدرها 806 آلاف برميل في مخزونات الخام الأميركية، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ.
وينتظر المستثمرون بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية لمعرفة ما إذا كانت تؤكد أن هناك زيادة في مخزونات النفط الخام، والتي ستنهي سلسلة من التراجع في المخزون استمرت 8 أسابيع.
قال محللون آي إن جي إيكونوميكس، إن السوق "تعرضت لبعض الضغط الهبوطي في التعاملات الصباحية المبكرة اليوم بعد تقرير المخزون من معهد النفط الأميركي.

وأضاف محللون أن تحركات الأسعار اليوم وغدًا ستكون مدفوعة ببيانات مخزونات النفط الأميركية، بالإضافة إلى تأثير اتفاق أوبك+ بإضافة 400 ألف برميل يوميًا شهريًا، مقابل ما إذا كان الطلب سيصمد أمام تصاعد الإصابات بمتغير دلتا.
كان اتفاق أوبك+، لتعزيز الإمدادات بمقدار 400 ألف برميل يوميًا كل شهر من أغسطس إلى ديسمبر آثر على عمليات بيع أسعار النفط الاثنين، والتي تفاقمت بسبب مخاوف الطلب مع تنامي إصابات متغير دلتا، من فيروس كورونا والذي بدأ ينتشر في الأسواق الرئيسية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان.ئ
يرى محللون أن النفط الخام قد يحقق بعض المكاسب المتواضعة في الأيام المقبلة، لكن من الصعب رؤية الأسعار تقفز إلى المدارات الأعلى في أي وقت قريب، بسبب المخاوف من زيادة الإصابات.

وأوضح المحللون أنه على الرغم من المتوقع أن يبلغ متوسط الطلب العالمي 99.6 مليون برميل يوميًا في أغسطس، بزيادة 5.4 مليون برميل يوميا عن أبريل الماضي، إلا أنه الطلب في في الربع الرابع من العام الجاري، سيستعيد 330 ألفًا إضافيًا مقابل خط الأساس الطبيعي لعام 2019 مع برودة الطقس في نصف الكرة الشمالي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك