ضياء الدين داوود: نترفع كأقلية في البرلمان عن أي خلافات داخلية في ظل القضية الفلسطينية - بوابة الشروق
السبت 2 مارس 2024 9:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضياء الدين داوود: نترفع كأقلية في البرلمان عن أي خلافات داخلية في ظل القضية الفلسطينية

شيماء رزق
نشر في: الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - 9:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - 9:57 م

قال النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، إن الأقلية البرلمانية تترفع عن أي مستوى من الخلافات الداخلية، المتعلقة بالسياسة والاقتصاد، في ظل القضية الفلسطينية.

وأكد خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على قناة «سي بي سي»، مساء الثلاثاء: «نحن أمام الأمن القومي المصري والعربي، ومن ثم لا يمكن الاختلاف المصالح المصرية أو القومية العليا».

ولفت إلى أن جلسة البرلمان اليوم كانت شبه طارئة، من أجل مناقشة طلبات الإحاطة بشأن القضية التهجير القسري للفلسطينيين، نتيجة الإبادة الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، مشددا على أنه كان لا بد من موقف جلي يعبر عن الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة سواء الحكومة أو رئيس الجمهورية.

وتابع: «كان لا بد من أن يكون هناك رؤية واضحة أمام القوات المسلحة في جهود مؤسسات في دعم القرار المتعلق بالسلم والحرب حال وجود تهديد للحدود المصرية الشرقية، نتيجة أعمال القصف والدفع البشري للفلسطينيين إلى الجانب المصري».

وذكر أنه طالب بوضوح أن تعلن الدولة المصرية عن أنها لست جزءا مما يسمى بصفقة القرن، مضيفا أن كل مواطن مخلص الآن يدرك أن بناء القوات المسلحة، وديمومة مساندتها ومساعدتها واجب وطني.

وتابع: «مصر دولة في حالة حرب على حدودها الأربعة، وكان لا بد من جلسة اليوم أمام البرلمان لمصارحة الشعب المصري، ونقف مع كل من يقاوم الكيان الصهيوني المحتل من أجل تحرير الأراضي الفلسطينية».

وذكر أن إسرائيل ولاية أمريكية وتحمي مصالح الغرب في منطقة الشرق الأوسط، مشددا على أن هذا الكيان الصهيوني إلى زوال حتما، وفلسطين العربية ستعود دولة مستقلة موحدة عاصمتها القدس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك