تبييض الأسنان هل يضر بسلامتها؟ - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 5:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

تبييض الأسنان هل يضر بسلامتها؟

تبييض الاسنان
تبييض الاسنان

نشر في: الجمعة 22 يناير 2021 - 6:45 م | آخر تحديث: الجمعة 22 يناير 2021 - 6:45 م
أهتم كثيرا بنظافة أسنانى لذا أهتم أيضا بأن تظل بيضاء لامعة، فألجأ بصورة متكررة لتبييضها بمستحضرات طبية. معجون أسنان خاص وشرائط تلتصق بالأسنان لدقائق ثم تنزع عنها إلى جانب استعمال الصودا فى تنظيف الأسنان بالفرشاة.

حذرنى طبيب الأسنان لكن تلك المستحضرات مستوردة من بلاد تستخدمهان ويشمل الشركات المنتجة لها عليها أنها آمنة مائة بالمائة. هل لديكم نصيحة فى هذا الشأن؟

أحمد ريحان ــ المهندسين

تغير لون الأسنان أمر وارد لأسباب متعددة منها تسوس الأسنان، تناول الشاى والقهوة، التدخين أيضا هناك من الأدوية ما يسبب أثرا وقتيا على لون الأسنان الطبيعى العاجى.
نظافة الأسنان والاهتمام بنقاء لونها بلاشك أمر حضارى يعكس ثقافة الإنسان واهتمامه بمظهره. المستحضرات الطبية التى تساعد على الاحتفاظ ببياض الأسنان أيا كانت: معجون أسنان، عجينة تستخدم، جيل شرائط تنظيف، لبان يمضع كلها آمنة إذا ما استخدمت بطريقة صحيحة وعلى فترات محسوبة. كل تلك المستحضرات بلا استثناء تزيل بقع الأسنان واللون غير الطبيعى (الاصفرار مثلا فى حالة المدخنين) من على الأسنان الطبيعية ولا أثر لها على الأسنان الصناعية أو التركيبات.
المادة المستخدمة لتبييض الأسنان فى أى من تلك المتسحضرات هى مادة البيروكسيد التى تخترق مادة الأسنان إلى طبقات أعمق. كلما زادت نسبة البيروكسيد زادت قوة مفعوله. زيادة تركيز البيروكسيد وإن كانت سببا فى قدرة أكثر على تبييض الأسنان وإزالة البقع إلا أنها إذا استخدمت بصورة متكررة على فترات مقاربة فإنها تتسبب فى إزالة طبقة مينا الأسنان الواقية.
ينصح دائما باللجوء لتلك الطريقة لتبييض الأسنان مرة واحدة كل ستة أشهر. فى تلك الحدود تلك طريقة آمنة.
لا ينصح تبييض الأسنان لمن هم دون السادسة عشرة من العمر، أيضا السيدات أثناء فترة الحمل أو من يعانون من حساسية الأسنان.
تبييض الأسنان غير وارد لمن يعانون من أمراض اللثة إلا بعد علاجها بنجاح.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك