الخارجية: موقف مصر تجاه سوريا «ثابت» ولا بديل عن التسوية السياسية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية: موقف مصر تجاه سوريا «ثابت» ولا بديل عن التسوية السياسية

أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 22 مارس 2017 - 9:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2017 - 9:23 م
قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن تعامل مصر مع الأزمة السورية كان واضحًا ومحددًا منذ اليوم الأول لها، مشددًا على أهمية القضية السورية، باعتبار أنها تمس الأمن القومي المصري والعربي.

وأضاف «أبو زيد»، خلال لقائه ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن موقف مصر تجاه الأزمة السورية كان ثابتًا منذ البداية، وهو ضرورة التسوية السياسة بمشاركة كافة الأطراف السورية، وعدم اللجوء إلى الحل العسكري من أي طرف، مشيرًا إلى أهمية التحرك العاجل للتعامل مع الوضع الإنساني وتقديم المساعدات للمناطق المحاصرة والمتضررة.

وأوضح أن سوريا أصبحت ميدانًا لمكافحة الإرهاب، وهو ما يقتضي تعاون المجتمع الدولي لمكافحته وعدم إتاحة الفرصة للجماعات الإرهابية للسيطرة على أية مناطق، مؤكدًا أن مسار الأزمة منذ بدايتها يسير دائمًا في اتجاه الرؤية المصرية، وأن جميع الأطراف باتت تدرك أن الرؤية المصرية كانت صائبة.

وأشار إلى تعامل مصر مع الأزمة السورية بمسؤولية وحكمة منذ البداية، بما يصب في الصالح العربي، موضحًا أن المجتمع الدولي عاد لمساندة العمليات الروسية في سوريا لمكافحة الإرهاب، بعد أن كان يعاديها، كما أن دعم عدة دول لتنظيمات مسلحة ومدها بالسلاح، بهدف السيطرة على الوضع، لم يثبت صحته.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك