جوتيريش: التغير المناخي تهديد وجودي.. درجات الحرارة ترتفع كثيرا وستؤدي إلى كارثة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جوتيريش: التغير المناخي تهديد وجودي.. درجات الحرارة ترتفع كثيرا وستؤدي إلى كارثة

فعاليات بمناسبة قمة المناخ في معهد ثربانتيس
فعاليات بمناسبة قمة المناخ في معهد ثربانتيس
هديل هلال
نشر في: الخميس 22 أبريل 2021 - 3:22 م | آخر تحديث: الخميس 22 أبريل 2021 - 3:23 م

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن التغير المناخي تهديد وجودي، مشيدًا بالتزام الولايات المتحدة تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة بأقل من مستوياتها بحلول 2030.

وأضاف جوتيريش، خلال كلمته في قمة المناخ، مساء الخميس، أن العقد الماضي كان الأشد حرارة، منوهًا إلى أن «مستويات انبعاثات الغازات الدفيئة وصلت لمستويات لم نشهدها من قبل، ودرجات الحرارة العالمية ترتفع كثيرا وستؤدي إلى كارثة».

ولفت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى ارتفاع منسوب المياه وأعاصير مدمرة وحرائق غابات مروعة، معلقًا: «نحتاج لكوكب وعالم أخضر، لأننا نقف على حافة الهاوية».

وناشد أمين الأمم المتحدة القادة اتخاذ الإجراءات عبر بناء ائتلاف «صفر انبعاثات» مع كل مؤسسة وشركة، مطالبًا الدول الكبرى التي تطلق الانبعاثات بوضع السياسات للسنوات العشر المقبلة وترجمتها إلى خطوات ملموسة.

وذكر أن ما يتراوح بين 18% إلى 24% من الإنفاقات للتعافي من جائحة كورونا من المتوقع أن تؤدي إلى خفض التلوث وتقوية رأس المال.

وانطلقت، مساء اليوم الخميس، قمة المناخ برئاسة الرئيس الأمريكي جو بايدن؛ لمكافحة انبعاثات الكربون، وتُعدّ القمة التي تستمر على مدى يومين امتدادًا للجهود العالمية لمواجهة تحديات التغير المناخي والتقليل من آثاره.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك