الرئيس السيسي: قدر مصر أن تعيش وسط منطقة مضطربة تتعارض فيها المصالح - بوابة الشروق
الأحد 29 مايو 2022 7:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

الرئيس السيسي: قدر مصر أن تعيش وسط منطقة مضطربة تتعارض فيها المصالح

مارينا نبيل
نشر في: الأحد 23 يناير 2022 - 2:31 م | آخر تحديث: الأحد 23 يناير 2022 - 2:31 م
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الطريق ما زال أمامنا طويلا، وما تم تحقيقه على الصعيدين الاقتصادي والأمني، خطوة على طريق بناء المستقبل الذي نسعى لتثبيت دعائم استقراره، وبناء الجمهورية الجديدة التي توفر للمواطن أفضل الظروف المعيشية، وتحفظ كرامته.

وأضاف الرئيس، خلال كلمته باحتفالية وزارة الداخلية بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة المصرية، اليوم الأحد، أن مبادرة حياةكريمة تجوب كل محافظات مصر لتحقيق غد أفضل للأجيال القادمة، وهذا الطريق لن يكون ممهدا، في ظل تحديات ومخاطر تواجه الأمن القومي.

وأوضح أن قدر مصر أن تعيش وسط منطقة مضطربة، كانت ولا تزال بؤرة الأحداث الدولية تتعارض فيها المصالح وتتشابك فيها التوازنات، مردفا: "فما كان مستحيلا بالأمس أصبح ممكنا اليوم، وما كان من الثوابت في الماضي أضحى في الحاضر أمرا قابلا للتغير، ولا سيبل لمواجهة تلك الأمور إلا بوحدتنا وتماسكنا، فبهما نحافظ على ثوابتنا الوطنية التي لا تتدخل في شؤون الآخرين ولا تقبل التفريط في حقوق المصريين".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، احتفالية وزارة الداخلية، بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة المصرية، وذلك من مقر أكاديمية الشرطة.

يقام الحفل بحضور وزير الداخلية وعددًا من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وقيادات وزارة الداخلية.

ويرجع الاحتفال بعيد الشرطة إلى تاريخ صباح يوم الجمعة الموافق 25 يناير عام 1952، بعد استدعاء القائد البريطاني بمنطقة القناة "البريجادير أكسهام" ضابط الاتصال المصري، وتسليمه إنذارا لقوات الشرطة المصرية بالإسماعيلية بتسليم أسلحتها للقوات البريطانية، وترحيلها عن منطقة القناة وانسحابها إلى القاهرة.

ورفضت الشرطة المصرية بالإسماعيلية، الإنذار البريطاني وأبلغت فؤاد سراج الدين، وزير الداخلية في هذا الوقت بقرارها، والذي طلب منها الصمود والمقاومة وعدم الاستسلام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك