ترامب: علاقتى قوية مع السيسى - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 4:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

ترامب: علاقتى قوية مع السيسى

كتب ـ حاتم الجهمى والوكالات:
نشر في: الأحد 23 أبريل 2017 - 6:28 م | آخر تحديث: الأحد 23 أبريل 2017 - 6:28 م
- البحرية المصرية والأمريكية يبدآن تدريبات «تحية النسر 2017»
استشهد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بقوة علاقته بالرئيس عبدالفتاح السيسى، فى حديثه عن قوة العلاقات التى تربطه مع قادة وزعماء الدول حول العالم.

وقال ترامب فى حوار مع وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية، أمس، إنه «يقيم علاقات جيدة بكل قادة العالم، ومن بينهم الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى».

واستبعد ترامب إقامة علاقة جيدة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لأنهما على خلاف فيما يتعلق بالمساهمات المالية فى ميزانية حلف شمال الأطلسى (الناتو) وموضوع الهجرة.
وذكر الرئيس الأمريكى أنه صافح ميركل 4 مرات أثناء اللقاء الذى جمعهما بالبيت الأبيض، مضيفا أن «أحد الحاضرين صاح مرتين: قم بمصافحتها، لكننى لم أسمعه».
كما رفض ترامب الإفصاح عن مرشحه المفضل فى الانتخابات الرئاسية الفرنسية، لكنه أكد أن هجوم باريس الأخير ستكون له تداعيات على الانتخابات، معربا عن اعتقاده بأن ذلك الهجوم «سيخدم المرشحة اليمينية مارين لوبن».
من جهة أخرى، انطلقت فعاليات التدريب البحرى المشترك المصرى الأمريكى «تحية النسر 20177»، اليوم، وتجريه وحدات من القوات البحرية لكلا البلدين، ويستمر عدة أيام بنطاق المياه الإقليمية فى البحر الأحمر، بمشاركة السعودية والإمارات والبحرين وباكستان والكويت وإيطاليا، بصفة مراقب.
تأتى التدريبات استمرارا للخطة المشتركة التى تنفذها القوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة، لتعزيز آفاق التعاون العسكرى وتبادل الخبرات التدريبية وفقا لأحدث النظم القتالية.
يشتمل التدريب على عدد من الأنشطة، منها التخطيط وإدارة أعمال قتال مشتركة نهارا وليلا، بالتعاون مع القوات الجوية، لتأمين منطقة بحرية ضد التهديدات المختلفة، والتدريب على أعمال المعاونة بالبحث والإنقاذ فى البحر، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها، بمشاركة عدد من الوحدات والقطع البحرية وعناصر من القوات الخاصة البحرية للجانبين.
التدريب هو ضمن إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية، والتعرف على أحدث النظم وأساليب القتال البحرى، وتعظيم الاستفادة للقوات المشاركة، وهو ما يعكس عمق علاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجى لكلا البلدين الصديقين فى العديد من المجالات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك