الخميس.. السيسى يرأس أول اجتماع للمجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخميس.. السيسى يرأس أول اجتماع للمجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 12:01 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 12:01 ص
- والى تدعو إلى تعزيز دور وزراء الإعلام العرب والمؤسسات الإعلامية فى مكافحة الإرهاب
قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى رئيسة المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، إن توصيات الاجتماع الأول لكبار المسئولين العرب المكلف بتنفيذ قرار القمة العربية بالأردن بشأن الإرهاب والتنمية الاجتماعية، ستعرض على الاجتماع الأول للمجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف فى مصر، والذى سيعقد غدا الخميس برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأكدت والى ــ التى ترأست اجتماع كبار المسئولين العرب فى جلسته الختامية أمس، بصفتها رئيس اللجنة المكلفة من القمة العربية بمتابعة القرار الخاص بمكافحة الإرهاب والتنمية الاجتماعية ــ أن الاجتماع يهدف لوضع خطة تنفيذية لمواجهة الإرهاب يعتمدها وزراء الشئون الاجتماعية العرب فى اجتماعهم المقبل خلال شهر نوفمبر القادم تمهيدا لطرحها على القمة العربية. 
كما أكدت أهمية التصدى للإرهاب، الذى يعرقل التنمية المستدامة فى المجتمعات العربية، وكذلك من منطلق الدفاع عن ديننا وهويتنا من التشويه الذى يتسبب فيه الإرهابيون من المنطقة.
وأيدت والى مقترحا لسفير الأردن بمصر ومندوبها لدى الجامعة العربية على العايد بصدور بيان تضامن عن الاجتماع مع الدول الأوروبية التى تعرضت لهجمات إرهابية أخيرا، واقترحت فى هذا الصدد، إرسال رسالتى تضامن مع إسبانيا وفنلندا فى مواجهة حادثتى الدهس، على أن تسلم لسفارتى الدولتين بالقاهرة لتعكس مشاعرنا جميعا فى رفض هذه التصرفات الهمجية.
وشددت على أهمية هذه الجهود للدفاع عن ثقافتنا وديننا فى ظل الاتهام بالإرهاب، الذى ألصق بها وهو غير حقيقى ولكن تواتر الأحداث من إرهاب بالدول العربية أو قيام شباب من الدول العربية بتنفيذ أعمال إرهابية فى الخارج أدى لهذه النتيجة.
ودعت غادة والى إلى تعزيز دور وزراء الإعلام العرب والمؤسسات الإعلامية الكبرى فى منظومة مكافحة الإرهاب، مضيفة: «يجب أن يلعب وزراء الإعلام دورا أكبر فى مناقشاتنا للتصدى للإرهاب».
من جانبه، قال سفير الأردن لدى مصر ومندوبها لدى الجامعة العربية «إن هذا الاجتماع يأتى تنفيذا لقرار مؤتمر وزراء الشئون الاجتماعية العرب بشرم الشيخ، وكذلك قرار القمة العربية فى الاْردن، مشيرا إلى أهمية دور وسائل الإعلام فى مكافحة الإرهاب». 
من جانبها، قالت السفيرة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال «إن الفريق العربى المعنى بمكافحة الإرهاب التابع لمجلس وزراء الإعلام العرب سيجتمع نهاية سبتمبر المقبل فى العراق، منوهة بجهود مجلس وزراء الإعلام العرب فى هذا الشأن».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك