7 نصائح للحفاظ على حيوانك الأليف في الشتاء - بوابة الشروق
السبت 4 ديسمبر 2021 4:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

7 نصائح للحفاظ على حيوانك الأليف في الشتاء

سمر سمير
نشر في: الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 11:56 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 11:56 ص

يعاني الكثيرون من البرد مع دخول فصل الشتاء وهطول الأمطار، وكذا الحيوانات التي لا تستطيع أن تعبر عن ألمها من درجة الحرارة المنخفضة.

ويقتني العديد من الأشخاص حيوانات أليفة تعيش لكي تعيش معهم في المنزل، لكنهم لا يعلمون أفضل الطرق للحفاظ على هذه الحيوانات من درجات الحرارة المنخفضة.

ونشر موقع "فيتس ناو" مجموعة من النصائح للحفاظ على الحيوانات الأليفة آمنة ودافئة خلال فصل الشتاء، كما وضعها أطباء الطوارئ البيطريين.

* الاحتفاظ بالحيوانات داخل المنزل
ينبغي على الإنسان أن يحتفظ بحيوانه الأليف داخل المنزل، خاص عندما تنخفض درجات الحرارة، وإلا فإنه يتعرض لخطر الإصابة بقضمة الصقيع أو انخفاض درجة حرارة الجسم؛ لذا في حال ظهور أي علامة من علامات مرض الحيوان الأليف خلال البرد فيجب الاتصال بالطبيب البيطري على الفور.

*غسل وتجفيف قدم الحيوان الأليف بعد المشي
من الممكن أن يكون الملح والمواد الكيميائية المستخدمة في طحن الطرق والأرصفة مصدر إزعاج للكثير من الحيوانات الأليفة، خاصةً إذا كان بها أي شقوق صغيرة أو احمرار بين أصابع القدم، لذلك يجب مسح الكفوف دائمًا بقطعة قماش وماء دافئ عند الوصول إلى المنزل.

*مراقبة السيارات
تحتمي العديد من القطط التي يُسمح لها بالخروج أثناء نوبات البرد بالجلوس على محرك السيارة الدافئ؛ لذا يجب الحرص على فحص الجزء السفلي من السيارة، والطرق على غطاء المحرك قبل بدء تشغيل المحرك للتأكد من عدم وجودها.

*ارتداء معطف
لا بد أن يغطى الحيوان الأليف الذي يربيه الإنسان في بيته وضع سترة جافة عليه قبل الخروج من المنزل وأخذ قطعة إضافية منه دائمًا في حالة تعرضه للبلل.

*التأكد من أن حيوانك الأليف يرتدي طوق إلكتروني.
تعتبر الحيوانات الأليفة أكثر عرضة للضياع والارتباك في الظروف الثلجية أو العاصفة الثلجية، لذلك يجب التأكد من أن بطاقة تعريف الكلب أو القطة محدثة وموجودة على الطوق الخاص به.

*تجنب البحيرات والبرك
يجب الحرص على البعد عن البحيرات والبرك الموجودة في الشوارع نتيجة المطر

* احترس من الدرجات والطرق والأرصفة
الحيوانات الأليفة الأكبر سنًا، خاصة تلك التي تعاني من التهاب المفاصل أو مشاكل في الحركة، معرضة لخطر الانزلاق والإصابة، خاصةً الدرجات أو عند القفز داخل المركبات أو الخروج منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك