لعمامرة: الجزائر تدعم عودة سوريا للجامعة العربية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لعمامرة: الجزائر تدعم عودة سوريا للجامعة العربية

رمطان لعمامرة
رمطان لعمامرة
الجزائر (د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 24 أغسطس 2021 - 9:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 أغسطس 2021 - 9:37 م
أكد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة أن بلاده تدعم طرح عودة سورية للجامعة العربية، موضحا أن هذا الملف يمثل موضوعا أساسيا في تحضير القمة العربية المقبلة المقررة في الجزائر.

وقال لعمامرة، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء:"سورية موضوع أساسي في تحضير القمة العربية القادمة، وجلوسها على مقعدها في الجامعة العربية سيكون خطوة متقدمة في جمع لم الشمل وتجاوز الصعوبات الداخلية. هناك من يعتقد أن عودة سورية للجامعة العربية أمر إيجابي والجزائر مع هذا الرأي، وهناك من يرى أن هذه العودة ستزيد من الانقسام وحدة الخلافات".

من جهة أخرى، تحدث لعمامرة عن علاقة الجزائر مع إيران، فوصفها بـ" المتواضعة اقتصاديا"، و" قائمة سياسيا" بصورة طبيعية في إطار الهيئات الدولية كمنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة، لافتا إلى أن الجزائر تحترم هذه الدولة وتاريخها مثل ما تحترم بقية الدول الأخرى.

ونوّه لعمامرة، أن لدى إيران موضوع الملف النووي الذي تفاوض فيه دولا معينة لا شأن للجزائر به مطلقا، منبها أن الذي يريد أن يملي على الجزائر ماذا يجب أن تفعله وماذا يجب أن ترفض ليس له دراية بمواقفها الثابتة، في إشارة إلى التصريحات التي أطلقها وزير الخارجية الإسرائيلي مؤخرا من المغرب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك