وزير البترول: لم أتطرق لموعد استئناف ضخ وقود أرامكو خلال زيارتى للسعودية - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 6:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

وزير البترول: لم أتطرق لموعد استئناف ضخ وقود أرامكو خلال زيارتى للسعودية

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول
كتب ــ أحمد اسماعيل:
نشر في: الخميس 24 نوفمبر 2016 - 8:50 م | آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2016 - 8:50 م
قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إنه لم يتطرق للحديث عن موعد استئناف شركة أرامكو السعودية الوقود إلى مصر، خلال زيارته الأخيرة للمملكة العربية السعودية.

«كنا نحضر للمؤتمر الوزارى الخاص بالتعدين»، أضاف الوزير خلال مؤتمر صحفى اليوم خلال زيارته لحقول شركة قارون للبترول، موضحا أنه ناقش خلال الزيارة فرص التعاون بين البلدين فى مجال البحث والتنقيب عن التعدين، «سنرتب خلال الفترة القادمة زيارات لرئيس شركة معادن السعودية للتعرف على فرص التنقيب عن المعادن فى مصر».

وبحسب الوزير، فإن الهيئة العامة للبترول تقوم حاليا بتوفير احتياجات السوق المحلية من المواد البترولية من خلال طرح مناقصات عالمية لشراء شحنات من الوقود.

ويشير المُلا، إلى أن وزارته تناقش خلال الفترة الحالية مع الحكومة والبنك المركزى المصرى، توفير مبالغ مالية لسداد جزء من مستحقات الشركاء الأجانب قبل نهاية العام الحالى.

وبحسب المُلا، فإن الحكومة مازالت مستمرة فى خطوات إعادة هيكلة دعم الطاقة «ما فعلناه خلال الفترة الماضية كان لامتصاص التأثيرات الناتجة عن تحرير سعر الصرف»، مشيرا إلى أنه من المتوقع ان ترتفع فاتورة دعم المواد البترولية بنهاية العام المالى الحالى نتيجة للتقلبات اليومية لسعر صرف العملة، مضيفا «نحصل على احتياجاتنا من العملة الأجنبية من البنوك الحكومية بالأسعار اليومية للعملات لتدبير احتياجات السوق المحلية من المواد البترولية».

وبحسب المُلا، فإن الوزارة تحصل على حصة الشركاء الأجانب من الغاز الطبيعى والزيت الخام «نقوم كل ١٥ يوما بعمل تسوية وفقا لمتوسط سعر الصرف العملات».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك