شعبة مواد البناء: ارتفاع طن الأسمنت بنسبة 50% خلال شهرين - بوابة الشروق
الإثنين 3 أكتوبر 2022 6:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

شعبة مواد البناء: ارتفاع طن الأسمنت بنسبة 50% خلال شهرين

كتب ــ إسلام جابر وشريف حربى:
نشر في: الأحد 24 ديسمبر 2017 - 7:51 م | آخر تحديث: الأحد 24 ديسمبر 2017 - 7:51 م

الزينى: الإرهاب وتكلفة النقل وراء الزيادة.. وتجار يتخوفون من ركود سوق العقارات
قال رئيس شعبة مواد البناء فى اتحاد الغرف التجارية أحمد الزينى، إن أسعار الأسمنت ارتفعت بنسبة 50% خلال الشهرين الماضيين، بسبب ضعف ضخ شركة العريش للأسمنت فى الأسواق نتيجة أحداث الإرهاب، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة النقل.

وأضاف الزينى، فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أن سعر طن الأسمنت ارتفع من 650 إلى ما بين 950 و1000 جنيه، مشيرا إلى أن استغلال أصحاب شركات القطاع الخاص توقف شركة العريش كان من أبرز أسباب هذا الارتفاع فى الأسواق، على الرغم من أنه سلعة محلية 100%.

ورصدت «الشروق» فى جولة ميدانية ارتفاع أسعار طن أسمنت البناء المسلح، ما بين 50 و100 جنيه خلال الشهرين الماضيين، وقال حسين رمضان، صاحب محل بيع مواد البناء فى منطقة وسط البلد، إن سعر الطن ارتفع فى الآونة الأخيرة من 860 إلى 950 جنيها، ما أدى إلى ركود سوق العقارات، على حد قوله.

«أنا مش عارف إزاى الأسمنت إنتاج محلى ويزيد بالحجم ده خلال شهرين، طيب لو مستورد كان زاد كام»، بهذه العبارة علق حسام شعبان على الزيادة الأخيرة، مؤكدا أنها تؤثر على التجار بالسلب، لأنها تتسبب فى ركود عملية البيع والشراء.

وأوضح محمد الباجورى فى منطقة مايو بحلوان، أن السوق العقارية مرتبطة بأسعار مواد البناء بشكل كبير، معتبرا أن الحلقات الوسيطة من الممكن أن تكون السبب فى هذه الزيادة، وقال رجب السنى، مقاول عقارات فى حلوان، إن الأسواق لم تشهد هذه الزيادة من قبل، مبديا استغرابه من هذا التفاوت الكبير فى الأسعار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك