بالصور.. السيسي يتفقد قوات التدخل السريع: مصر ماضية نحو بناء دولة ديمقراطية حديثة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. السيسي يتفقد قوات التدخل السريع: مصر ماضية نحو بناء دولة ديمقراطية حديثة

السيسي يتفقد قوات التدخل السريع
السيسي يتفقد قوات التدخل السريع
حاتم الجهمي
نشر في: الثلاثاء 25 مارس 2014 - 1:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 مارس 2014 - 2:21 م

تفقد المشير عبد الفتاح السيسي، نائب رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الثلاثاء، اصطفاف قوات التدخل السريع المحمولة جوًا ذات التشكيل الخاص، والتي تتسم بالقدرات العالية وطبيعة العمل الخاصة وتسليحها، وفقاً لأحدث نظم التسليح العالمية.

واستمع المشير السيسي، لعرض تقرير الكفاءة القتالية للتشكيل الجديد، والذي يضم أكفأ العناصر من المشاة الميكانيكي والمدرعات والدفاع الجوي والمدفعية والمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات، بالإضافة إلى عناصر الاستطلاع والشرطة العسكرية وعدد من الطائرات المقاتلة والقوات الخاصة المجهزة للإبرار الجوي وتزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات‏.‏

وأشاد السيسي بـ"الجهد الذي يبذله رجال القوات المسلحة في التدريب للارتقاء بالكفاءة القتالية والبدنية بما يتناسب مع المهام والواجبات المكلفين بها"، مشددًا على ضرورة بذل أقصى جهد لمجابهة التهديدات والتحديات التي قد تواجه الوطن وأمنه القومي".

وطالب بضرورة "التوسع في أساليب التدريب القتالي ودراسة كل المخاطر والتهديدات الإرهابية المحتملة ضد الأهداف والمنشآت الحيوية وكيفية التصدي لها بالأسلوب الامثل والتدريب الجاد على هذه النوعية الخاصة من المهام باستخدام أحدث البرامج والتطبيقات التي تحقق لهم الواقعية والقدرة على تنفيذ المهام".

وأوصى المشير السيسي، القوات بـ"المزيد من الجهد للحفاظ على لياقتهم البدنية، والاهتمام بالصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات وتوفير الإمكانات للاهتمام بالفرد المقاتل لتظل القوات المسلحة قوية قادرة على تنفيذ جميع المهام التي توكل اليها لحماية الوطن وصون مقدساته".

وقال السيسي: إن "أمن مصر وسلامتها يكمن في قوات مسلحة قوية وقادرة لبذل الجهد بكل تفان وإخلاص"، مشيرًا إلى "حجم المسؤولية الملقاة على عاتق القوات المسلحة خلال المرحلة المقبلة، والتي تتطلب أداء وروح معنوية عالية في مواجهة الإرهاب لإعادة بناء الوطن واستقراره.

وأضاف: "مصر ماضية بكل قوة في بناء دولة ديمقراطية حديثة ترضي جميع المصريين وتلبي مطالبهم وتطلعاتهم نحو المستقبل".

وقدم المشير عبد الفتاح السيسي، "الشكر لقادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة على ما بذلوه طوال المرحلة الماضية من جهود وطنية مخلصة، وما تحملوه من أعباء وتضحيات للحفاظ على تماسك الوطن واستقراره".

حضر الاصطفاف، الفريق صدقي صبحي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قاده القوات المسلحة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك