«مبادلة» الإماراتية تبدي اهتمامها بالاستثمار في منطقة البحر الأحمر - بوابة الشروق
السبت 22 يناير 2022 8:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


«مبادلة» الإماراتية تبدي اهتمامها بالاستثمار في منطقة البحر الأحمر

بخيت الكثيري الرئيس التنفيذي لشركة «مبادلة» للبترول الإماراتية
بخيت الكثيري الرئيس التنفيذي لشركة «مبادلة» للبترول الإماراتية

نشر في: الأربعاء 25 أبريل 2018 - 2:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 أبريل 2018 - 2:20 م

أبدى بخيت الكثيري الرئيس التنفيذي لشركة «مبادلة» للبترول الإماراتية، اهتمام شركته بالاستثمار في منطقة البحر الأحمر، التي تم الانتهاء من عمليات المسح السيزمي بها وبدء عملية تقييم ومراجعة المعلومات، جاء ذلك خلال لقاءه مع وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، وفقا لبيان من الوزارة اليوم.

وكان «الملا» قد أشار في تصريحات صحفية سابقة، إلى أن وزارته تعتزم طرح مزايدة عالمية للبحث عن النفط والغاز في البحر الأحمر قبل نهاية 2018، بالإضافة إلى أنها ستطرح خلال أسابيع مزايدة عالمية للبحث عن النفط والغاز في البحر المتوسط في 10 مناطق، وقد تزيد إلى 11 منطقة.

وبحث «الملا» مع «الكثيري»، مجالات التعاون المستقبلية في ضوء اهتمام شركة «مبادلة» للاستثمار في الأنشطة البترولية في مصر، بعد الخطوة الأولى التي تمت في مارس الماضي، حيث اشترت نحو 10% من حصة شركة «إيني» الإيطالية في منطقة امتياز حقل «ظُهر» بالبحر المتوسط.

وينص تعاقد الشراء على أن تسري على الشركة الإماراتية بنود الاتفاقية الخاصة بتنمية حقل «ظُهر» بمنطقة امتياز شروق. وقال البيان إنه يجري حاليا الانتهاء من الإجراءات؛ تمهيدا لتوقيع الاتفاق النهائي في مصر الشهر القادم.

وبحسب «الملا»، فإن مسئولي شركة «مبادلة» الإماراتية كانوا قد طلبوا الدخول في الاستثمار والمشاركة في تنمية بعض حقول إنتاج الزيت الخام؛ بهدف زيادة إنتاجية هذه الحقول. وسيتم عقد اجتماع بين الجانبين لبحث وتحديد مجالات التعاون في هذه الأنشطة.

وأشار رئيس «مبادلة» للبترول إلى اهتمام الشركة بإقامة تعاون طويل الأجل في مجالات البترول، مضيفا أن الفترة القادمة ستشهد دخول «مبادلة» بقوة للسوق المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك