الرئيس اللبناني يبحث مع سفير إيطاليا تنفيذ قرارات مؤتمر «روما 2» لدعم الجيش - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس اللبناني يبحث مع سفير إيطاليا تنفيذ قرارات مؤتمر «روما 2» لدعم الجيش

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 2:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 2:08 م

بحث الرئيس اللبناني ميشال عون مع السفير الإيطالي لدى لبنان ماسيمو ماروتي، تنفيذ القرارات والتوصيات التي صدرت عن مؤتمر (روما 2)، الذي استضافته إيطاليا العام الماضي، للبحث في دعم الجيش والمؤسسات الأمنية اللبنانية.

كما تطرقت المباحثات التي عقدت اليوم الثلاثاء، في قصر بعبدا الرئاسي إلى العلاقات اللبنانية الإيطالية وسبل تطويرها وتعزيزها.

وسلم السفير الإيطالي إلى الرئيس اللبناني نسخة من خريطة تظهر أعماق البحر وتضاريسه للشاطىء الممتد من مدخل بيروت حتى مدينة طبرجا الساحلية (بمحافظة جبل لبنان) والتي أُعدت بالتعاون بين سلاح البحرية في الجيشين اللبناني والإيطالي في إطار التعاون القائم بينهما.

يذكر أن مؤتمر (روما 2) عقد في العاصمة الإيطالية خلال شهر مارس من العام الماضي، بهدف تعزيز ودعم قدرات القوات المسلحة اللبنانية والمؤسسات الأمنية وفي مقدمتها جهاز قوى الأمن الداخلي، بمشاركة من 41 دولة ومنظمة دولية.

وأسفر المؤتمر عن مساعدات عسكرية لصالح الجيش وجهاز قوى الأمن الداخلي، تعهدت بها فرنسا بقيمة 400 مليون يورو، إلى جانب نحو 50 مليون يورو إضافية من جانب الاتحاد الأوروبي، تخصص لشراء الأسلحة والعتاد والتجهيزات العسكرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك