النقض تؤيد حكم الإعدام الثالث ضد سفاح الجيزة في قضية بقتل صديقه - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 6:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النقض تؤيد حكم الإعدام الثالث ضد سفاح الجيزة في قضية بقتل صديقه

نهاد القادوم
نشر في: الإثنين 26 فبراير 2024 - 1:25 م | آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2024 - 1:25 م

قضت محكمة النقض، اليوم الاثنين، بتأييد حكم الإعدام الصادر ضد المتهم قذافي فراج عبد العاطي، المعروف إعلاميا بـ"سفاح الجيزة"، وذلك في الطعن رقم 12441 لسنة 91 قضائية، لقيامه بقتل صديقه المهندس رضا عبد اللطيف عمداً مع سبق الإصرار والترصد.

• أحكام النقض على سفاح الجيزة

وبتاريخ 18 فبراير الماضي قضت محكمة النقض، بتأييد حكم الإعدام الصادر ضد قذافي فراج عبد العاطي، في تهمة قتل زوجته.

وفي وقت سابق قضت محكمة النقض بتأييد حكمين نهائيين ضد قذافي، وهما حكم الإعدام في واقعة قتل فتاة الإسكندرية، وحكم المؤبد في قضية تزوير.

• أحكام الجنايات ضد سفاح الجيزة

وأصدرت محاكم الجنايات 4 أحكام بالإعدام ضد سفاح الجيزة، أولها في 24 مارس 2021 على خلفية اتهامه بقتل صديقه رضا عبد اللطيف عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

وفي 27 مارس 2021 صدر حكم الإعدام الثاني ضد قذافي لاتهامه بقتل شقيقة زوجته نادين السيد.

وفي 5 أبريل 2021 أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية حكم الإعدام الثالث ضد المتهم في واقعة اتهامه بقتل إحدى ضحاياه بالإسكندرية.

في 21 مارس، قضت محكمة جنايات الجيزة بمعاقبة قذافي فراج بالإعدام شنقا في اتهامه بقتل زوجته فاطمة زكريا.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي أحال المتهم قذافي فراج إلى محكمة الجنايات في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة أشخاص هم: زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار خلال عامي 2015، 2017، وإخفاءه جثثهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك داخل المنازل.

وأقامت النيابة العامة الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربعة من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين.

وأشارت النيابة، إلى تطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك