الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية في درجات الحرارة هذا الأسبوع: الخميس ذروة الارتفاعات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية في درجات الحرارة هذا الأسبوع: الخميس ذروة الارتفاعات

هديل هلال
نشر في: الإثنين 26 فبراير 2024 - 11:21 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2024 - 11:21 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهم اليوم الاثنين، ارتفاعات في قيم درجات الحرارة مقارنة بأمس، مشيرة إلى أن «العظمى على القاهرة تسجل 26 درجة مقارنة بـ23 درجة أمس».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الاثنين، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية؛ مرتفعة في درجات حرارتها، لافتة إلى أن «الأجواء مائلة للحرارة نهارًا على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، ومائلة للدفء على المحافظات المطلة على البحر المتوسط».

وأشارت إلى أن الحرارة تنخفض بشكل كبير وملحوظ خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، ذاكرة أن الأجواء تتراوح ما بين باردة إلى شديدة البرودة على أغلب الأنحاء، خاصة في المدن الجديدة والأماكن المفتوحة.

وذكرت أن بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية تتأثر بنشاط رياح سرعاته تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم/ الساعة، قائلة إنه مثير للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد، والأماكن المفتوحة والمكشوفة في القاهرة الكبرى والوجه البحري.

ولفتت إلى انخفاض الحرارة غدًا الثلاثاء، بمعدل 4 درجات عن اليوم، مضيفة أنها ترتفع مرة أخرى يوم الأربعاء المقبل.

وحذرت من أن الفترة الحالية فترة تقلبات جوية في درجات الحرارة، ذاكرة أن «ذروة الارتفاعات ستكون أيام الخميس والجمعة، لتصل العظمى على القاهرة إلى 28 درجة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك