السجن 15 عاما لـ3 أشخاص استولوا على شحنة حديد بطريق الزعفرانة - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 9:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 15 عاما لـ3 أشخاص استولوا على شحنة حديد بطريق الزعفرانة

حازم الخولي:
نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2024 - 3:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2024 - 3:03 م

قضت محكمة جنايات بني سويف، بمعاقبة 4 متهمين بالسجن لمدة 15 سنة، وألزمتهم المصروفات الجنائية ومصادرة الأدوات المضبوطة لاستيلائهم على سيارة نقل بمقطورة مملوكة لشركة بالقاهرة "محملة بشحنة حديد تسليح" بطريق الزعفرانة - بني سويف، والتعدي على سائقها بسلاح أبيض وسيخ حديدي.

صدر الحكم برئاسة المستشار عماد نجدي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين يحيى السكري، ونهاد محمود أبوالنصر، وأمانة سر محمود، شعبان محمود.

وكشفت محكمة الجنايات أنه يوم 16 أغسطس 2023، أن المتهمين الأربعة كانوا يمرون بضائقة مالية واتفقوا فيما بينهم وبيتوا النية على السير على طريق الزعفرانة الصحراوي بدائرة مركز بني سويف لسرقة أي سيارة يمكن سرقتها وأعدوا لهذا الغرض سيارة ربع نقل يمتلكها المتهم الأول، كما أعدوا أدوات تمثلت في أنبوبة غاز وأنبوبة أكسجين خاصتين بلمبة اللحام الخاصة بالتقطيع، وأعدوا سلاحا أبيض عبارة عن أداة حادة "قطعة حديدية" مدببة من الطرفين ويمكن وصفها بسيخ حديد.

وأوضحت أنه أثناء استقلال المتهمين الأربعة السيارة الربع نقل والتي وضعوا بها أدواتهم تلاحظ لهم حوالي الساعة الواحدة صباح يوم 16 أغسطس 2023 وقوف سيارة نقل تريلا بمقطورة ملك شركة المعادي لتجارة وتوزيع حديد التسليح ومحملة بشحنة حديد تسليح قيادة المجني عليه محمد حجاج، وقيام المجني عليه بتغيير إطار المقطورة التالف على جانب الطريق.

وأكدت المحكمة أن المتهمين عقدوا العزم على تنفيذ مخططهم الإجرامي بسرقة المجني عليه، وتوقف المتهمون بسيارتهم الربع نقل التي يستقلونها وترجلوا ومعهم عدة إجرامهم والسلاح الأبيض، واعتقد المجني عليه أنهم جاءوا لمساعدته وفوجىء بانقضاضهم عليه وأشهروا السلاح الأبيض في وجهه وشلوا حركته.

وأفصح المتهمون للمجني عليه عن نيتهم للاستيلاء على "شحنة حديد التسليح"، إذا لم يسدد لهم 5000 جنيه، وبثوا فيه الرعب فرضخ لإرادتهم وساروا بالمجني عليه على بعد مترين خلف السيارة النقل قيادته، وأشهروا السلاح في وجهه ولزم المجني عليه مكانه، وبدأ المتهمون في إخراج عدتهم وقاموا بتقطيع الحديد الموجود على السيارة النقل، وسحبوه إلى سيارتهم الربع نقل.

وبعد أن طال الوقت المستغرق للاستيلاء على الحديد لظلمة الطريق المعتمة وكانوا يستخدمون إضاءة سيارتهم الربع نقل في نقل شحنة الحديد، واستغرق المتهمون 4 ساعات كاملة من الواحدة صباحا وحتى الخامسة صباح ذات اليوم.

وأكدت المحكمة أنه خلال هذه الفترة شاهد أحد السائقين الذين كانوا يسيرون على الطريق واقعة الشروع في السرقة، فاتصل بالنجدة وأبلغها بالأمر.

وانتقلت سيارات الشرطة على الفور لمكان الواقعة وتم ضبط المتهمين الأربعة متلبسين أثناء تهديدهم المجني عليه وسرقته، وحاول اثنين من المتهمين الفرار في الصحراء، في حين تم القبض عليهم وضبط السيارة الربع نقل ومحمل عليها حديد التسليح بأطوال مختلفة، وضبط أدوات التقطيع بداخل صندوق السيارة الربع نقل.

وعندما هم رجال الشرطة بالقبض على المجني عليه أخبرهم أنه قائد السيارة فساعدوه على تغيير إطار السيارة وتحميل الحديد الذي تم تقطيعه واستقل السيارة المقطورة خلف رجال الشرطة.

واستمعت المحكمة إلى أقوال المجني عليه قائد السيارة المحملة بشحنة حديد التسليح، الذي أكد أنه كان يسير بسيارته التريلا على طريق بني سويف - الزعفرانة الصحراوي، وانفجر إطار سيارته فجأة وقلل من سرعة السيارة وتوقف على جانب الطريق ليتسنى له استبدال إطار المقطورة، وأثناء مباشرته لعمله توقفت سيارة ربع نقل نزل منها 4 وانقضوا على وأشهروا سلاحا أبيض في وجهه وشلوا حركته وهددونه بسيخ حديد.

وأضاف، "قالوا لي أننا سنستولى على شحنة حديد التسليح الموجودة بالسيارة، وانزلوا عدتهم وهي عبارة أنبوبة أكسجين، وأخرى أنبوبة غاز، ولمبة لحام، وبدءوا في تقطيع شحنة الحديد لمدة 4 ساعات، وفجأة دخلت سيارات الشرطة عليهم وألقوا القبض على المتهمين وحاول اثنين الفرار في الصحراء إلا أن الشرطة ضبطتهم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك