الخميس 20 يونيو 2019 10:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

أكرم فريد لـ«الشروق»: «البرنسيسة بيسة» يدفع ثمن حملات السوشيال ميديا ضد مي عز الدين

إيناس عبدالله
نشر فى : الأحد 26 مايو 2019 - 10:30 م | آخر تحديث : الأحد 26 مايو 2019 - 10:30 م

استنكر المخرج اكرم فريد الهجوم الشديد الذى يتعرض له مسلسله «البرنسيسة بيسة» على مواقع التواصل الاجتماعى، مؤكدا فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» إن هذا الهجوم وراءه أغراض أخرى بعيدة عن انتقاد العمل نفسه.

وتابع فريد: «فوجئنا منذ اليوم الأول بحملات شرسة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى ضد مسلسل «البرنسيسة بيسة» رغم ان الاحداث لم تبدأ بعد، ووصل الامر لسيل من الانتقادات اللاذعة والكلام غير المقبول، الذى دفع ببطلة العمل الفنانة مى عز الدين لتغلق التعليقات على حساباتها الشخصية سواء على الفيسبوك أو الانستجرام، وبمحاولة معرفة من يقف وراء هذا دخلت على صفحات هؤلاء المنتقدين، وجدتها خالية من أى نشاط، وادركت ان هذه الحسابات جديدة ولا تحمل أى اخبار خاصة بأصحابها».

وأضاف: «وعليه لم يكن من الصعب ان ندرك ان من يقف وراء هذه الانتقادات كتائب مدفوعة الاجر، ولجانا تعمل بمقابل مادى للنيل من بطلة العمل، فلا يعقل ان يتم الهجوم بهذا الشكل، فأحيانا يتم نشر صورة لا علاقة لها بالعمل، ونفاجأ بالهجوم الضارى ذاته، ولم يقتصر الهجوم على حسابات مى فقط ولكن وصل الامر لتعرض الفنانين الذين كتبوا كلمات تهنئة لمى عز الدين لشتائم وسباب وسخرية وعليه أصبح الامر واضحا للعيان، ان هناك محاولة للنيل من بطلة العمل بأى شكل من الاشكال».

وأكد فريد: «لا يمكن الاعتماد على آراء ناس حاقدين، فما يحدث على الفيسبوك وغيره نابع من حقد واضح، وعليه فردود الافعال التى حدثت على مواقع التواصل غير حقيقية بالمرة، والدليل ان المسلسل يتمتع بارضية كبيرة فى الشارع ويحظى على نسبة مشاهدة كبيرة فى مصر وخارجها، واستطاعت مى عز الدين ان تلعب الشخصيتين الجدة والحفيدة ببراعة شديدة جدا، رغم انها بذلت جهدا كبيرا ومضاعفا لكنها فعلت كل هذا بحب، وباحترافية هائلة».

وكشف مخرج «البرنسيسة بيسة»: «لم يكن المفترض ان تلعب مى دورين فى المسلسل، وكان هناك ترشيح للفنانة نادية الجندى لتلعب دور الجدة، لكنها طلبت مهلة لقراءة الحلقات ودراسة الموضوع، وكان هذا الامر يتعذر علينا، فكنا بحاجة لبدء التصوير فورا حتى نلحق العرض الرمضانى، وبسبب ضيق الوقت اعتذرت نادية الجندى وكنا نتمنى التعاون معها فهى انسانة جميلة ورائعة بشكل يفوق الخيال».

وأوضح: «نظرا لأننى تعاونت مع مى فى فيلم «أيظن» الذى لعبت فيه اكثر من شخصية وادرك جيدا مدى امكانياتها، اقترحت عليها لعب الشخصيتين، وتحمست للغاية، خاصة ان هذه هى المرة الأولى التى تلعب «كراكتر الجدة» بهذا الشكل الكوميدى، وأرى أنها قدمته ببراعة».

وأكد أكرم فريد ان شكل الأداء الذى قدمته «مى» للدورين تم بالاتفاق بينهما مؤكدا: «قبل بدء العمل اجتمعت مع مى أكثر من مرة لوضع تصور عن كيفية أداء شخصية «بيسةى و«سكسة» واعتمدت على اننى امام ممثلة ليست هاوية بل هى محترفة، ومرنة للغاية فى تعاونها، والشكل النهائى الذى قدمته مى كان باتفاقنا سويا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك