قريبا.. بوابة لمنح التأشيرات الإلكترونية وتسهيل دخول السائحين إلى مصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 5:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قريبا.. بوابة لمنح التأشيرات الإلكترونية وتسهيل دخول السائحين إلى مصر

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار
 طاهر القطان:
نشر في: السبت 26 يونيو 2021 - 5:07 م | آخر تحديث: السبت 26 يونيو 2021 - 5:07 م

انتهت وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الاتصالات من الأرشفة الإلكترونية لما يقرب من 13 مليون ورقة فى قطاعى السياحة والآثار.. تمهيدا للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، كما يجرى حاليا تنفيذ المرحلة النهائية لبوابة التأشيرات السياحية الإلكترونية للتسهيل على السائح فى الحصول على تأشيرة الدخول إلى مصر وإضافة لغات جديدة للخط الساخن (١٩٦٥٤) الذى تم تفعيله بالتعاون مع شركة أكسيد التابعة لوزارة الاتصالات فى أول يوليو الماضى مع بدء استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر لتلقى جميع استفسارات وآراء السائحين.
كان الدكتورخالد العنانى وزير السياحة والآثار اجتماعا مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تم خلاله مناقشة مقترح باستحداث خدمة جديدة للسائحين عن طريق قيام شركات المحمول بإرسال رسالة ترحيب بالسائح عند وصوله إلى المطارات المصرية وتعريفه برقم الخط الساخن لوزارة السياحة والآثار للتواصل بشكل مباشر وأسرع مع السائحين لتوفير سبل الراحة لهم.
كما تم مناقشة مستجدات الأعمال بشأن تطوير البوابات التكنولوجية لوزارة السياحة والآثار سواء الخدمية أو الترويجية، وميكنة الخدمات بالمنشآت الفندقية والمحال السياحية ونظام ادارة المعلومات الجغرافية وإنشاء تطبيق على الهاتف المحمول «موبايل ابليكيشن» لتقديم الخدمات للسائحين.
حضر الاجتماع غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، والمهندس رأفت هندى نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية، والمهندسة شيرين الجندى مساعد وزير الاتصالات للاستراتيجية والتنفيذ، ود. خالد الشريف مستشار وزير السياحة والاثار للتحول الرقمى، وعدد من قيادات الوزارتين.
أكد وزير السياحة والآثار أن مشروع التحول الرقمى جاء انطلاقا من استراتيجية الوزارة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وبناء منظومة معلوماتية دقيقة عن الأنماط المتنوعة للسياحة المصرية لبناء اقتصاد متنوع يعتمد بشكل كبير على إتاحة خدمات السياحة والآثار، والارتقاء بأداء العمل بالوزارة وبالخدمات الرقمية المقدمة للسائحين وتعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة فى الترويج للسياحة والآثار المصرية والتعريف بالمواقع الأثرية والمتاحف وتقديم الخدمات السياحية للزائرين والسائحين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك