المفوضية العراقية تقبل 46 طعنا على نتائج الانتخابات البرلمانية - بوابة الشروق
الإثنين 3 أكتوبر 2022 12:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

المفوضية العراقية تقبل 46 طعنا على نتائج الانتخابات البرلمانية

د ب ا
نشر في: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 1:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 1:50 م

تبدأ المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق صباح يوم غد الأربعاء عمليات إعادة العد والفرز يدويا بعد قبول 46 طعنا وشكوى من الكتل والأحزاب والمرشحين المعترضين على النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية التي جرت في 10 أكتوبر الجاري.

وقال الدكتور عماد جميل محسن، عضو الفريق الإعلامي للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن مفوضية الانتخابات تسلمت 1400 طعن وشكوى من الكتل والأحزاب والمرشحين المعترضين على النتائج الأولية للانتخابات تم الانتهاء من دراسة 1277 منها وهي موزعة بواقع 46 طعنا تم قبولها لوجود أدلة تستدعي إعادة العد والفرز بها و1231 ردت لعدم توفر أدلة للطعن.

وذكر أن مفوضية الانتخابات ستبدأ صباح غد بإعادة العد والفرز في 800 محطة انتخابية موزعة على عدد من المحافظات أبرزها بغداد ونينوى وصلاح الدين والبصرة وأربيل والمثنى وذي قار بحضور مراقبين من الكيانات المعترضة ومراقبين دوليين ووسائل الإعلام.

وأضاف أن عمليات إعادة العد والفرز اليدوي ستتم في بغداد لجميع المحافظات من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء للمحطات التي تم قبول الطعن بها لوجود أدلة تتعلق بفروق في عدد الأصوات والتدقيق بها، فضلا عن بعض المشاكل التي رافقت العملية الانتخابية.

ودخلت اعتصامات أنصار الأحزاب والتحالفات الشيعية، التي خسرت في الانتخابات والمشكلة في "الإطار التنسيقي"، أسبوعها الثاني عند إحدى بوابات المنطقة الخضراء للاعتراض على النتائج والمطالبة بإعادة العد والفرز يدويا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك