غادة والي: منظمة الأمم المتحدة تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 مايو 2022 9:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








غادة والي: منظمة الأمم المتحدة تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة

إسراء عبدالفتاح
نشر في: الخميس 27 يناير 2022 - 9:36 م | آخر تحديث: الخميس 27 يناير 2022 - 9:36 م

قالت الدكتورة غادة والي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، إن منظمة الأمم المتحدة سياسية ولكن أيضًا تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة خاصةً أنها منظمة تنموية.
واستكملت، خلال لقائها مع الإعلامية درية شرف الدين، مقدمة برنامج «حديث العرب من مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء الخميس، أن منظمة الأمم المتحدة مختصة بعدد من الملفات منها الصحة والحد من الفقر، والحد من البطالة، والشراكات الدولية، والتعليم، مضيفةً أنه يتم التعاون مع المنظمات المختلفة للنهوض بهذه البرامج.
وتابعت، أن هناك زيادة كبيرة في استهلاك المخدرات على مستوى العالم، مشيرةً إلى أن هناك حرب شرسة يشنها التجار بالمخدرات للترويج إليها، ومنها أنواع للمخدرات مخلقة تنتجعها معامل غير معروف مصدرها مما يؤثر على الصحة النفسية والعقلية لمتلقيها.
وأضافت، أن هناك بعض الدول تزرع المخدرات نتيجة عدم الاستقرار في هذه الدول والدخول إلى حدودها بطريقة غير مشروعة، متابعةً أن يوجد ارتباط كبير بين المخدرات والإرهاب لأن الجماعات الإرهابية تستفيد من بيع المخدرات.
وأوضحت، أنه تم رصد علاقات وطيدة بين عصابات الإتجار بالمخدرات والإرهاب، مشيرةً إلى أن الفساد إذا تواجد داخل أي دولة فهو يساعد على انتشار المخدرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك