رئيس أوكرانيا: منفتحون على إجراء محادثات مع روسيا في مواقع لا تعادي كييف - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 9:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس أوكرانيا: منفتحون على إجراء محادثات مع روسيا في مواقع لا تعادي كييف

هديل هلال
نشر في: الأحد 27 فبراير 2022 - 10:49 ص | آخر تحديث: الأحد 27 فبراير 2022 - 10:49 ص

أفادت وكالة «رويترز» للأنباء، بأن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، رفض العرض الروسي بإجراء محادثات في بيلاروسيا، وذلك خلال كلمة له في خطاب وطني صباح الأحد.

وقال «زيلينسكي»، إنه لا يزال منفتحًا على المحادثات في مواقع أخرى لا تُظهر أي عدوان تجاه أوكرانيا، مضيفًا أنه «كان من الممكن قبول المحادثات في مينسك لو لم تهاجم روسيا أوكرانيا من الأراضي البيلاروسية».

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، أن الوفد التابع لروسيا وصل إلى بيلاروسيا لإجراء المفاوضات مع أوكرانيا، وذلك بحسب ما نشرته وكالة «سبوتنيك» الروسية.

وأوضح بيسكوف أن الوفد الروسي يتكون من ممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الدفاع والإدارات الأخرى، بما في ذلك الرئاسة، لافتًا إلى أن المفاوضات ستكون في مدينة جوميل.

ومساء السبت، أفادت وزارة الدفاع الروسية بصدور أوامر لوحدات القوات المسلحة الروسية بشن هجوم في جميع الاتجاهات، عقب إعلان الرئاسة الأوكرانية رفض التفاوض مع روسيا.

وجاء في بيان الوزارة: «بعد أن أعلن نظام كييف عن استعداده للمفاوضات، تم تعليق الأعمال العدائية النشطة في الاتجاهات الرئيسية للعملية.. وبعد أن تخلى الجانب الأوكراني عن عملية التفاوض، صدرت اليوم أوامر لجميع الوحدات بتطوير هجوم في جميع الاتجاهات وفقا لخطة العملية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك