رئيس حزب صوت مصر: تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني يوحد الصف ويلم الشمل - بوابة الشروق
الخميس 18 أغسطس 2022 9:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

رئيس حزب صوت مصر: تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني يوحد الصف ويلم الشمل

هديل هلال
نشر في: الإثنين 27 يونيو 2022 - 6:56 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2022 - 6:56 م

قال نصر سليمان، رئيس حزب صوت مصر، إن «تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني مناسب جدًا، ويستهدف لم الشمل وتوحيد الصف»، مؤكدًا أنه «ينعكس بالإيجاب على صورة الدولة المصرية في الخارج والداخل».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن التشكيل تم الإعلان عنه في توقيت مناسب، موضحًا أنه «شيء عملي يقوي الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي».

وعما سيناقشه الحزب في الحوار الوطني، أوضح أن الحزب قدم مقترحاته والرؤى الخاصة به منذ فترة للأكاديمية الوطنية للشباب، قائلًا إن المقترحات تشمل كل محاور الحوار سواء سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية.

ولفت رئيس حزب صوت مصر، إلى أن الحزب ركز بصورة أكبر على مجال الزراعة، مضيفًا: «قدمت رؤية أثنى الجميع عليها لأن الزراعة مرتبطة بالغذاء والقوت وحياة يعمل بها 60 مليون مصري، كما أنها من أهم أعمدة الأمن الاقتصادي للدولة المصرية، وأمر مهم يجب أن يكون مقدمًا على كل شيء».

وكانت إدارة الحوار الوطني قد أعلنت، أمس الأحد، التشكيل الكامل لمجلس أمناء الحوار الوطني الذي يتألف من 19 عضوا.

وذكرت في بيان أنه بناءً على المهمة التي أسندتها إدارة الحوار الوطني للمنسق العام له، بالتشاور مع القوى السياسية والنقابية والأطراف المشاركة في هذا الحوار لتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني، فقد انتهي هذا التشاور الذي استغرق نحو عشرين يوما إلى تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني من 19 عضوا هم أحمد الشرقاوي عضو مجلس النواب، وأميرة صابر عضو مجلس النواب، وجمال الكشكي رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي، والدكتور جودة عبدالخالق وزير التضامن الاجتماعي الأسبق وأستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، والدكتورة ريهام باهي أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة، وسمير مرقص الباحث والكاتب السياسي، والدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك