القابضة لمصر للطيران تضع خطة لترشيد نفقات شركاتها التابعة بنسبة 30% - بوابة الشروق
الأحد 23 يونيو 2024 10:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القابضة لمصر للطيران تضع خطة لترشيد نفقات شركاتها التابعة بنسبة 30%

مصر للطيران
مصر للطيران
كتب ــ يوسف مجدى:
نشر في: الأحد 27 نوفمبر 2016 - 11:17 ص | آخر تحديث: الأحد 27 نوفمبر 2016 - 11:17 ص
قررت الشركة القابضة لمصر للطيران وضع خطة لترشيد النفقات بنسبة 30 % لكافة الشركات التابعة لتجنب تحقيق خسائر خلال العام المالي الجاري 2016/2017، وفقا لرئيس الشركة صفوت مسلم.

وقال مسلم لـ (مال وأعمال – الشروق) إن الشركة قررت تخفيض مرتبات العاملين في الخارج بنسبة 20 % ضمن خطة ترشيد النفقات، وكذلك تم تقليل عدد المكاتب لمصر للطيران بالخارج.

وذكر أن شركته تدرس زيادة ترشيد النفقات عبر تقليل استهلاك الوقود برحلات شركات الطيران. وأكد أنه بفضل ترشيد النفقات تمكنت الشركات التابعة لمصر للطيران من تحقيق أرباح بلغت 500 مليون جنيه خلال الفترة من شهر يوليو حتى نوفمبر الجاري.

ولفت إلى أن شركة مصر للطيران للخطوط الجوية حققت أرباح بـ 200 مليون جنيه خلال 3 شهور الماضية بعد تنفيذ خطة ترشيد النفقات.

ويتبع الشركة القابضة لمصر للطيران 9 شركات أبرزهم مصر للطيران للخطوط الجوية ومصر للطيران للشحن، ومصر للطيران للصيانة، ومصر للطيران للخدمات الجوية.

بشأن أسعار التذاكر، لفت إلى أنه جار دراسة زيادة أسعار رحلات مصر للطيران الداخلية بعد تحريك سعر صرف الدولار.

وأضاف أن الشركة تدفع معظم رسومها بالدولار، فعلى سبيل المثال يتم شراء الوقود بالعملة الصعبة وكذلك يتم تسديد رسوم الهبوط والإقلاع بالمطارات المحلية بالدولار، كما يتم شراء قطع الغيار بالدولار.

ولفت إلى أن الشركة استقرت على زيادة سعر تذاكر رحلات مصر للطيران الخارجية، بحيث يتم تحديد سعر شراء التذكرة بحسب نسبه الاقبال عليها.

وأضاف أنه على سبيل المثال يختلف أسعار رحلات مصر للطيران إلى دبي بحسب موعد كل رحله لتجنب التعرض لخسائر بعد تحريك سعر الدولار.

من جانبه، قال رضا متولي رئيس شركة مصر للطيران للسياحة الأسواق الحرة إن الشركة تمكنت من تحقيق 35 مليون جنيه أرباح خلال 3 شهور الماضية رغم تحريك سعر الدولار.

وذكر أن الشركة تعكف على ترشيد النفقات مع العمل على زيادة المبيعات عبر توفير بضائع متعددة.

ولفت إلى أنه جار عقد اجتماع مع شركات توريد السجائر بهدف الاتفاق على تقليل الأسعار لزيادة المبيعات بداخل الاسواق الحرة.

وأكد شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن الشركة تستهدف زيادة العروض الترويجية لتحسين مبيعات الشركة خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع البنك الأهلي على بيع التذاكر مصر للطيران بنظام التقسيط عبر الكروت الائتمان، ضمن خطة ترويجيه لزيادة مبيعات الشركة عبر تحفيز الركاب.

وأكد أنه سيتم بيع التذكرة بالتقسيط لمدة تتراوح من 6 /12 شهر بفائدة مخفضة بهدف زيادة حركة مبيعات الشركة.

على صعيد متصل، ذكر أنه تم تشغيل رحلات طيران بين مدينة الأقصر وناريتا في اليابان، وجرى استقبال 230 سائحا من اليابان عبر تلك الرحلات حتى الآن.

وأضاف أنه من المقرر تشغيل 24 رحلة بين مدينة والأقصر وناريتا في اليابان بهدف إنعاش السياحة الثقافية للمدن السياحية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك