متحور كورونا الجديد.. الصحة الفلسطينية تبحث تشديد الإجراءات لمواجهة أوميكرون - بوابة الشروق
الجمعة 21 يناير 2022 12:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


متحور كورونا الجديد.. الصحة الفلسطينية تبحث تشديد الإجراءات لمواجهة أوميكرون

د ب أ
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 4:21 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 4:21 م
أعلن مسؤول في وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، أن الوزارة تبحث تشديد الإجراءات في مواجهة متحور جائحةكورونا الجديد "اوميكرون".

وقال المتحدث باسم الوزارة كمال الشخرة، إن الوزارة ستوعز بتشديد الإجراءات على المعابر والحدود في إطار تفشي المتحور الجديد عبر أخذ التدابير اللازمة، وإجراء الفحوصات للقادمين، للتمكن من رصد الحالات.

وذكر الشخرة، لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن خطر المتحور الجديد يكمن في سرعة انتشاره، ونوع الإصابة به، حيث ينتشر بشكل أوسع من المتحورات السابقة بقدر 500 مرة، وقد يتعرض المصاب به لأعراض غاية في الصعوبة

وأضاف: "نحن في فلسطين على أهبة الاستعداد دائما للقيام بالإجراءات اللازمة، وحددنا المناطق التي يتوجه اليها السياح خاصة بيت لحم وأريحا، وسنقوم بعمل الفحوصات للعاملين بالفنادق للحد من تفشي الفيروس".

يذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أطلقت تسمية "أوميكرون" وهو حرف من الأبجدية الإغريقية، على السلالة الجديدة من "كورونا"، التي وصفتها بـ"المثيرة للقلق".

ويأتي ذلك فيما أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم عن تسجيل 3 وفيات جميعها في قطاع غزة، و125 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و149 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وسجلت الأراضي الفلسطينية حتى اليوم أكثر من 450 ألف إصابة بجائحة كورونا منهم 4795 حالة وفاة، بحسب إحصائيات رسمية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك