4 شركات عالمية تنسحب من مناقصة كهربة الإشارات لـ«الجيزة ــ بنى سويف» - بوابة الشروق
الجمعة 22 سبتمبر 2023 3:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من أفضل محترف في الدوري المصري 2022/2023؟





4 شركات عالمية تنسحب من مناقصة كهربة الإشارات لـ«الجيزة ــ بنى سويف»

يوسف مجدى:
نشر في: السبت 28 مارس 2020 - 9:09 م | آخر تحديث: السبت 28 مارس 2020 - 9:09 م

انسحبت 4 شركات عالمية من الصين وإسبانيا من المنافسة على مشروع كهربة الإشارات الجيرة بنى سويف بسبب رفض هيئة السكك الحديدية تأجيل المناقصة ــ تبعا لتصريحات المهندس مجدى صالح رئيس شركة ims ــ وكيل أحد الشركات الصينية بمصر.
قال صالح لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن الشركات انسحبت من المناقصة رغم شرائهم لكراسة الشروط بسبب رفض هيئة السكك الحديدية لتأجيل المناقصة.
وأضاف أن الشركات الأجنبية أرسلت خطابا رسميا إلى رئيس هيئة السكك الحديدية المهندس أشرف رسلان بشأن التأجيل ولكن قوبل ذلك بالرفض.
طالبت الشركات الاجنبية بتأجيل المناقصة لمدة 3 شهور لحين استقرار الأوضاع الاقتصادية على مستوى العالم التى تأثرت بشدة بسبب انتشار مرض كورونا.
وتساءل هل الشركات الأجنبية قادرة على تدبير قرض بقيمة 200 مليون يورو لتمويل المناقصة بشروط ميسرة فى تلك الظروف التى يعانى منها العالم.
ويجدر الإشارة إلى أن 13 شركة محلية وعالمية قامت بشراء كراسة الشروط بشأن المنافسة على المناقصة.
على جانب آخر أكد صالح أن شركة «ims» تعانى من تأخر وصول شحنات الكابلات التى تم التعاقد عليها مع شركات إسبانية وإيطالية وتركية بسبب انتشار مرض كورونا الذى أدى إلى تشغيل المصانع فى الخارج بـ 50 % من طاقتها، الامر الذى أدى إلى تأخر معظم الشحنات التى تم التعاقد عليها خلال 3 شهور الماضية مما أثر بشكل سلبى على مواعيد التسليم بداخل السوق المحلية.
وتعاقدت شركة ims على توريد شحنات من الكابلات ذات الطبيعة الخاصة بداخل المتحف المصرى الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك