«التموين»: إعداد خطة لإقامة المناطق اللوجيستية للخضروات والفواكة بالمحافظات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين»: إعداد خطة لإقامة المناطق اللوجيستية للخضروات والفواكة بالمحافظات

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 28 مايو 2017 - 8:06 م | آخر تحديث: الأحد 28 مايو 2017 - 8:06 م

قال محمد سويد، مستشار وزير التموين، إن الوزارة أعدت خطة على مستوى الجمهورية بالتعاون مع المحافظات لإقامة المناطق اللوجيستية لتوفير الخضروات والفواكة.

وأضاف «سويد»، في برنامج «الآن»، المذاع عبر «اكسترا نيوز»، أنه تم مخاطبة جميع المحافظين لتحديد الأراضي التي تصلح لإقامة مشروعات المناطق اللوجيستية المتعلقة بالتخزين والتبريد وأسواق الجملة، لتوفير السلع في جميع المحافظات بالاحتياطي الاستراتيجي، على أن تكون هذه المشروعات قريبة لعواصم المحافظات والمناطق المكتظة بالسكان.

وأشار إلى عرض الخطة كاملة بمساحات الأراضي المحددة على مجلس الوزراء، ثم رفعها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاعتمادها، موضحًا أن كل محافظة سيكون بها نشاط لإنتاج خضروات وفواكة وتجميد وتعبئة وتغليف للحفاظ على مخزون السلع، وتقليل الفاقد في الإنتاج الزراعي الذي يصل إلى 30%، ما يوقف الزيادة غير المبررة في الأسعار.

وأكد أنه بنهاية العام المقبل ستكون هناك أسواق حقيقية منظمة يسهل الرقابة عليها من قبل جهات الدولة.

وأوضح أنه بدءًا من شهر يونيو المقبل سيكون هناك إلزام للمنتجين بتدوين السعر على العبوات لسلعتي السكر بحد أقصى 10 جنيهات، والأرز وفقًا لجودته بين 6.5 و8 جنيهات، مشيرًا إلى إمكانية تعميم إلزام المنتجين بتدوين الأسعار على العبوات في وقت لاحق، على أن تكون سلعتي السكر والأرز بداية لهذه الخطورة.

ولفت إلى استعدت خلال الشهرين الماضيين بالتعان مع كافة الوزارات المعنية لشهر رمضان، بهدف توفير السلع بكميات مناسبة وضمان استقرار أسعارها، مضيفًا أن توفير السلع بكميات كبيرة يستهدف كسر الاحتكار وعدم رفع سعر السلع في شهر رمضان، مع الإقبال الكبير من المواطنين على شراء السلع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك