رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لمتابعة عدد من المشروعات التي تنفذها «الآثار» - بوابة الشروق
الإثنين 3 أكتوبر 2022 7:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لمتابعة عدد من المشروعات التي تنفذها «الآثار»

القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الإثنين 28 أغسطس 2017 - 8:36 م | آخر تحديث: الإثنين 28 أغسطس 2017 - 8:36 م
عقد رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، الإثنين، اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تقوم وزارة الآثار بتنفيذها، بحضور وزراء الإستثمار والتعاون الدولي والمالية والآثار والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وفى بداية الإجتماع ، تم استعراض الموقف الخاص بمشروعات ترميم وإعادة تأهيل عدد من المتاحف والمواقع الأثرية الهامة ، وتم التأكيد في هذا الصدد على إهتمام الحكومة بهذا الملف والعمل على توفير كافة أوجه الدعم للإنتهاء من تنفيذ هذه المشروعات، باعتبار أن تلك الآثار تمثل قيمة حضارية وثقافية كبيرة تعكس تاريخ مصر على مدى العصور المتعاقبة ، وتمت الإشارة الى أن المشروعات الجاري تنفيذها تشمل مشروع تطوير منطقة الأهرامات، ومشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، ومشروع تطوير طريق الكباش ومشروع ترميم واعادة تأهيل الجامع الأزهر، وغيرها من المشروعات الأثرية الهامة.

وتطرق الإجتماع الى الموقف التنفيذي الخاص بمشروع إقامة المتحف المصري الكبير بمنطقة الأهرامات، وتطور الأعمال به ومعدﻻت إنجازها، حيث تمت الإشارة الى التقدم المحرز في تنفيذ المشروع.

وأكد رئيس الوزراء ، في هذا الصدد، على أن الدولة ملتزمة بتوفير التمويل اللازم للإنتهاء من الأعمال وفقا للجداول الزمنية الخاصة بالمشروع ، تمهيدا للإفتتاح الجزئي للمتحف خلال عام 2018، مشيرا إلى أهمية الإستفادة من الأراضي المقامة عليها المشروع في تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والسياحية بشكل منتظم وعلى أعلى مستوى.

وأوضح أن المشروع يتواكب مع تنفيذ مشروع متكامل لتطوير منطقة الأهرامات للإستفادة منها في ابراز عراقة وأصالة الحضارة المصرية القديمة بشكل يواكب التطور في هذا المجال، وبما يسهم في جذب السياحة للإطلاع على أسرار تاريخ مصر العظيم واسهاماته الفريدة في التاريخ الإنساني.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك