تعليمات رسمية بخفض سرعة القطارات لتفادي الحوادث خلال العيد - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 9:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليمات رسمية بخفض سرعة القطارات لتفادي الحوادث خلال العيد

ميساء فهمى
نشر في: الإثنين 28 أغسطس 2017 - 7:21 م | آخر تحديث: الإثنين 28 أغسطس 2017 - 7:21 م
- السكك الحديدية تطرح تذاكر القطارات الإضافية لمواجهة الإقبال الكبير من الركاب
أكد مصدر مسئول فى هيئة السكك الحديدية، لـ«الشروق»، انخفاض ساعات التأخير لرحلات القطارات بشكل واضح، بعد الارتباك الشديد الذى أصاب جدول التشغيل فى أعقاب حداث تصادم قطارى «خورشيد» بالإسكندرية.


ولفت إلى صدور تعليمات رسمية وواضحة من وزير النقل بتخفيض السرعة خلال أيام العيد، كنوع من زيادة الأمان وتفادى وقوع أى حوادث خلال فترة العيد.

من ناحية أخرى، طرحت هيئة السكك الحديدية، تذاكر القطارات الإضافية لموسم عيد الأضحى المبارك، حيث انتهت تذاكر القطارات العادية المخصصة لجدول التشغيل طوال أيام عيد الأضحى، نظرا للإقبال الكبير من المواطنين للسفر إلى المحافظات بواسطة القطارات.

ورصدت «الشروق» ازدحام محطة مصر برمسيس، حيث شهدت المحطة إقبالا كبيرا من المواطنين لحجز تذاكر العيد، حيث استطاع البعض حجز تذاكر خاصة لمحافظات الوجه البحرى، بينما اضطر عدد من الركاب، خاصة ركاب الوجه القبلى، الانتظار لنفس يوم السفر لشراء التذاكر الإضافية، حيث يتم طرحها فى نفس يوم السفر.

وقال نائب رئيس هيئة السكة الحديد والمتحدث باسم الهيئة، رضا أبوهرجة، لـ«الشروق»، إن الهيئة ستقوم بتشغيل 26 قطارًا إضافيًا (مكيفًا ومميزًا)، بالإضافة لضم 26 عربة علاوة على بعض القطارات المكيفة خلال الفترة من 26 أغسطس الحالى وحتى 11 سبتمبر القادم.

وأضاف «أبو هرجة»، أن إجمالى عدد المقاعد الإضافية خلال فترة عيد الأضحى ستبلغ 120 ألف مقعد، لافتا إلى توفير 75 ألف مقعد إضافى بالقطارات المكيفة، و45 مقعدا بالقطارات غير المكيفة لرحلات الذهاب والعودة، بنفس أسعار التذاكر فى القطارات بجدول التشغيل العادى.

وأشار المتحدث باسم الهيئة، إلى تشغيل 4 قطارات مميزة من القاهرة والإسكندرية لأهالى النوبة، ابتداء من غد الأربعاء، بواقع قطارين يقومان من الإسكندرية للنوبة واثنين آخرين يقومان من القاهرة للنوبة أيضا، بالإضافة إلى تشغيل قطار نوم سياحى فاخر مطور على خط «القاهرة / الأقصر / أسوان» ابتداءا من السبت المقبل بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وجدد «أبو هرجة»، تأكيداته على السماح لكل راكب بحجز 4 تذاكر فقط بموجب لكل بطاقة الرقم القومى، منوها بطرح 15% من التذاكر عن طريق «الإنترنت»، و4 ماكينات للحجز الذاتى بدون تدخل عنصر بشرى فى محطة مصر برمسيس، بجانب شبابيك التذاكر بمحطتى مصر والجيزة.

وأوضح أن أكثر من 90% من الاستعدادات تكون للوجه القبلى، معلنا عن تشكيل غرفة عمليات على مدى الـ24 ساعة لمتابعة حركة القطارات طوال العيد، وإلغاء الإجازات لقيادات الهيئة لمتابعة تشغيل القطارات، واستمرار إجراءات التفتيش عند مداخل المحطات بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك