إخطار شركات السياحة بالاشتراطات الصحية وتطعيمات الحج والأمراض الممنوعة - بوابة الشروق
الأربعاء 28 فبراير 2024 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إخطار شركات السياحة بالاشتراطات الصحية وتطعيمات الحج والأمراض الممنوعة

طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 12:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 12:11 م
• الغرفة تنصح المواطنين التقدم للشركات وفروعها مباشرة قبل الموعد النهائي 4 يناير 2024
أرسلت غرفة شركات السياحة، كتابا دوريا إلى كل شركات السياحة المصرح لها بتنظيم الحج هذا العام، تضمن إخطار الشركات بكل الاشتراطات الصحية التي حددتها وزارة الصحة المصرية الخاصة بموسم الحج، والمواطنين الراغبين في السفر للحج هذا العام.

يأتي ذلك في إطار استعداد قطاع السياحة لموسم الحج، وتنفيذا لتعليمات وزارة السياحة والآثار بضرورة التزام الشركات والحجاج بكل الاشتراطات الصحية لموسم الحج، سواء الصادرة من وزارة الصحة المصرية أو السعودية، وذلك حرصا على سلامة جميع الحجاج المصريين.

وتضمنت الاشتراطات الصحية الواردة من وزارة الصحة المصرية، عدم التصريح بالسفر للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم 1445 هـ المصابين بالأمراض التالية:

- مرضى الفشل الكلوي ممن يتطلب علاجهم جلسات غسيل كلوي.
- مرضى تليف الرئة.
- حالات السمنة المفرطة المرضية.
- الحالات المتقدمة من ذوي أمراض (القلب والأوعية الدموية ـ التليف الكبدي ـ الأورام - السيدات الحوامل في الأشهر الأولى والأخيرة - الأمراض النفسية والزهايمر)، طبقا للتقارير الطبية المعتمدة.

أما فيما يخص التطعيمات المطلوبة لموسم الحج، أكدت وزارة الصحة أنها تشمل: تطعيم الالتهاب السحائي بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي، وذلك قبل السفر بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 5 سنوات، والتوصية بالتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية.

من ناحية أخرى، تواصل شركات السياحة تلقي طلبات المواطنين الراغبين في أداء الحج السياحي هذا العام، وأكدت غرفة السياحة أن تلقي الطلبات وتسجيل بيانات المواطنين مفتوح حتى يوم 4 يناير المقبل، حيث سيغلق في هذا اليوم باب تسجيل المواطنين استعدادا لإجراء القرعة العلنية لاختيار الحجاج.

وناشدت الغرفة، المواطنين الراغبين في التقدم للحج السياحي، التوجه مباشرة إلى شركات السياحة وفروعها المنتشرة بكل محافظات ومدن الجمهورية، والبعد تماما عن السماسرة والوسطاء ضمانا لحقوق المواطنين وحرصا علي راحتهم وسلامتهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك