إبراهيم عيسى: مصر أوقفت المشروع الإسرائيلي الحمساوي لتهجير الفلسطينيين من غزة لسيناء - بوابة الشروق
الجمعة 1 مارس 2024 4:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم عيسى: مصر أوقفت المشروع الإسرائيلي الحمساوي لتهجير الفلسطينيين من غزة لسيناء

شيماء رزق
نشر في: الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 10:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 10:58 م

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن مصر أوقفت المشروع الإسرائيلي الحمساوي لتهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء.
وعقب خلال تقديم برنامج «حديث القاهرة»، والمذاع على قناة «القاهرة والناس»، مساء الثلاثاء، قائلا: «مصر داست بأقدامها على مشروع توطين الفلسطينيين في غزة»، منوها بأن الدولة المصرية أجهضت مشروع توطين الفلسطينيين في سيناء منذ اللحظة الأولى، رغم كل الإشاعات التي لم يكف الإخوان عن ترويجها وتسويقها للحظة واحدة.
ولفت إلى أن هذا الأمر لا يمكن نسيانه أو تجاهله، أو يصبح ما قبلها كما يليها، مشددا على أن الذاكرة المثقوبة هي التي تتسبب في الكوارث، وأن الخبرات لا تتراكم من المرور بالأحداث، فضلا عن أن التيار الإسلام السياسي والقومي العروبي الناصري وجهًا لعملة واحدة، ويسيطران على العقل العربي الآن، وهو يقبل على تعظيم إيران والتصفيق لحماس ويدين النظام في مصر.
وأشار إلى أن تيار الإسلام السياسي يقف على رصيف كاره لا يريد لمصر إلا كل سوء وأذى وألم، مؤكدًا أن إسرائيل دولة غير أخلاقية وتسجن الأطفال والنساء، كما أن حماس تركت الشعب الفلسطيني في غزة يواجه الترسانة الإسرائيلية الوحشية.
ونوه بأن حماس لم تقدم حلا للقضية الفلسطينية، سوى الخطب الرنانة ولم تكسب مترا واحدًا من الأرضي المحتلة، مضيفا: «حماس تعاني من مرض شديد فاكرين نفسهم نابليون ويقومون بأذى القضية الفلسطينية والحق العربي»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك