الليلة.. الأهلي يسعى لتأكيد صحوته أمام أسوان في الدوري - بوابة الشروق
السبت 18 سبتمبر 2021 2:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

الليلة.. الأهلي يسعى لتأكيد صحوته أمام أسوان في الدوري

الشروق
نشر في: الخميس 29 يوليه 2021 - 10:23 ص | آخر تحديث: الخميس 29 يوليه 2021 - 10:23 ص

يخوض النادي الأهلي مباراة هامة أمام أسوان في السابعة من مساء اليوم الخميس، على ملعب بترو سبورت، في لقاء مؤجل من الأسبوع 17 من الدوري العام.

وتشبه مباريات الأهلي في الدوري خلال الفترة الحالية مواجهات الكؤوس إلى حد كبير، حيث يسعى الأحمر للفوز بجميع مبارياته المقبلة من أجل التتويج بلقب البطولة دون النظر إلى نتائج الزمالك، مستغلًا تفوقه في المواجهات المباشرة، بعدما فاز على الأبيض في الدور الأول بهدفين لهدف وتعادل في الثاني بهدف لمثله.

وحال تعثر الأهلي بأي نتيجة في أي مباراة من مبارياته المؤجلة المقبلة، سيضمن الزمالك البقاء في صدارة الدوري، حتى يعود الأبيض لخوض آخر 7 مباريات متبقية له من عمر المسابقة، والذي سيكون في حاجة للفوز بجميعهم من أجل التتويج بلقب الدوري رقم 13 في تاريخه دون النظر لنتائج الأهلي.

ويسعى الأهلي لتأكيد صحوته بعد الفوز الصعب على الإنتاج الحربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت الأحد الماضي بملعب الأهلي وي السلام، ونجح الأحمر فيها من تدارك التعادل ثم الفوز في آخر 10 دقائق منها.

وسيتواصل غياب عدد من نجوم الأهلي عن الفريق في لقاء الليلة، حيث يشارك السداسي محمد الشناوي وأكرم توفيق وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر وأحمد رمضان بيكهام وناصر ماهر مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو.

وسيشكل مركز الظهير الأيمن أزمة كبيرة بالنسبة لبيستو موسيماني، المدير الفني للأهلي في ظل غياب الثلاثي أكرم توفيق وأحمد رمضان بيكهام، مع غياب محمد هاني للإيقاف نظرًا لتراكم البطاقات الصفراء. فيما يتجه المدرب الجنوب إفريقي نحو الدفع برامي ربيعة أو حسين الشحات لشغل ذلك المركز.

ومن المتوقع أن يدخل موسيماني لقاء الليلة بتشكيل مكون من علي لطفي في حراسة المرمى، ورامي ربيعة وبدر بانون وأيمن أشرف وعلي معلول في خط الدفاع وعمرو السولية وأليو ديانج ومحمود كهربا وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة في خط الوسط، على أن يقود محمد شريف خط الهجوم.

على الناحية الأخرى، يخوض أسوان لقاء الليلة بعد فترة راحة طويلة امتدت نحو 26 يومًا، وتحديدًا منذ التعادل أمام سيراميكا كليوباترا مطلع الشهر الجاري. ويسعى للخروج من دوامة الصراع على تفادي الهبوط، حيث يحتل الفريق المركز الـ 16 برصيد 25 نقطة جمعهم من 27 مباراة هذا الموسم.

واختتم أسوان استعداداته للقاء الليلة تحت قيادة مدربه المؤقت أحمد مارادونا الذي يقود الفريق، في لقاء الليلة بعد إصابة المدير الفني أحمد مصطفى بيبو بفيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك