فيديو.. محافظ الجيزة: الإعلان عن تعريفة الركوب الجديدة صباح الجمعة - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 5:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. محافظ الجيزة: الإعلان عن تعريفة الركوب الجديدة صباح الجمعة

اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة
اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة
أحمد العيسوي
نشر في: الجمعة 30 يونيو 2017 - 1:10 ص | آخر تحديث: الجمعة 30 يونيو 2017 - 1:10 ص
قال اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن المحافظة ستعلن صباح الجمعة التعريفات الجديدة للنقل والمواصلات، موضحًا أن اللجنة التي شكلتها المحافظة انتهت بالفعل من وضع التعريفات الجديدة.

وأضاف «الدالي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «انفراد»، المذاع عبر فضائية «العاصمة»، مساء الخميس، أنه تم مراعاة المسافات وعدد الركاب واستخدام السولار أو البنزين في السيارات، مشيرًا إلى الانتهاء من وضع تعريفة التاكسي وأسطوانات الغاز ومراعاة المسافات التي ستقطعها سيارات نقل الأسطوانات إلى المراكز البعيدة.

وأشار إلى وضع تعريفة النقل بين المحافظة والمحافظات الأخرى بالتعاون مع المحافظين حتى لا يحدث تضارب في سعر التعريفة الجديدة، موضحًا أنه سيتم توزيع كروت وملصقات التعريفة الجديدة على سيارات النقل الجماعي، بعد طباعتها صباح الجمعة.

وأوضح أنه سيت مراقية المواقف الرئيسية ومدى تطبيقها للتعريفات الجديدة، وتابع: «طالبنا السائقين بالالتزام بالتعريفة القديمة أو وضع زيادات طفيفة حتى الإعلان صباح الجمعة عن التعريفات الجديدة».

ولفت إلى وجود زيادات تتراوح بين 6 إلى 15% في خطوط الأقاليم، و بين 7 إلى 20% في الخطوط الداخلية للمحافظة، مضيفًا أن الزيادة في الخطوط الداخلية بين 25 إلى 50 قرشًا.

وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول، قال إن الحكومة قررت زيادة أسعار الوقود؛ حيث زاد سعر لتر بنزين 92 ليبلغ سعره 5 جنيهات بدلًا من 3.50 جنيه، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل 3.65 جنيه بدلًا من 2.35 جنيه، ولتر السولار ليبلغ 3.65 جنيه بدلًا من 2.35 جنيه، وارتفع سعر متر الغاز للسيارات من 160 قرشًا إلى 2 جنيه، مشيرًا إلى بدء تطبيق الأسعار من الثامنة صباح الخميس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك