أمين مجلس الجامعات الخاصة في أول تصريحات لـ«الشروق»: نسعى لتنسيق يسترضي مصالح رؤساء الجامعات وأولياء الأمور - بوابة الشروق
الأحد 24 يناير 2021 12:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. كيف ستكون مشاركة النادي الأهلي في كأس العالم للأندية؟


أمين مجلس الجامعات الخاصة في أول تصريحات لـ«الشروق»: نسعى لتنسيق يسترضي مصالح رؤساء الجامعات وأولياء الأمور

محمد حلمي الغر
محمد حلمي الغر
عمر فارس
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 9:21 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 9:23 م

الدكتور محمد حلمي الغر: تأجيل افتتاحات كليات الطب البشري الجديدة لحين تقديم عقد تخصيص وميزانية ورسومات مستشفى تعليمي تكون واقعا على الأرض خلال سنتين من بدء الدراسة

قال الدكتور محمد حلمي الغر، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة الجديد، إن المجلس سيسعى خلال الشهر المقبل إلى إقرار نظام تنسيق قبول طلاب الثانوية وما يعادلها من شهادات بصورة موحدة يغطي كل الجامعات ويسمح بالعدالة بين الطلاب وبعضهم البعض، ويقطع الطريق على سماسرة التنسيق وابتزاز أولياء الأمور وتحصيل أموال منهم لقبول أبنائهم في الجامعات الخاصة.

وأكد الغر في أول تصريحات له لـ"الشروق": أن اتضح من خلال جلسة المجلس الأعلى للجامعات اليوم بحرم جامعة المستقبل، أن الجامعات تنظر إلى الموضوع من ناحية مصالحها وكيفية استقطاب العديد من الطلاب حسب رغبتها، وهو ما قد يسبب تضارب المصالح.

وتابع أمين المجلس الأعلى للجامعات: "سنجد نظام تنسيق يسترضي مصالح رؤساء الجامعات ومصالح الطلاب وأولياء الأمور يسمح للطالب باختيار الكلية بطريقة سهلة غير معقدة".

وأضاف: "سيكون هذا شغلنا الشاغل، والوصول إلى نوعية تنسيق وتجربتها على نطاق ضيق للقبول خلال موسم قبول الطلاب في الفصل الدراسي الثاني".

وأشار إلى مناقشة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، موضوع تأجيل تأجيل افتتاح كليات طب جديدة إلا بعد التأكد من استيفاء هذه الكليات مقومات خاصة أبرزها المستشفى التعليمي، وتقديم الجامعة عقد أرض مخصص للمستشفى وميزانية ورسومات هندسية للبناء على أساس أن يجدد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة كيان مستشفى تعليمي خلال سنتين على الأكثر من تاريخ بدء الدراسة بكلية الطب.

وأعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، صدور قرار وزاري رقم 889 لسنة 2020 بتعيين الدكتور محمد حلمي الغر، أستاذ الجراحة العامة بكلية الطب جامعة عين شمس، بمناسبة صدور القرار الوزاري رقم (559) لسنة 2020، أمينا لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

وأعرب وزير التعليم العالي، خلال اجتماع المجلس اليوم، عن أمله في استمرار الإنجازات خلال فترة توليه المنصب الجديد، مشيرا إلى أن الدكتور محمد حلمي كان عضوا في المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية وشغل منصب مستشار الوزير لشئون الجامعات الخاصة.

كما عمل مديرًا لمستشفيات عين شمس التخصصي والدمرداش الجراحي، وعميدا لكلية طب جامعة 6 أكتوبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك