«التمويل العقاري» يوقف التعامل مع من يقل دخله عن 700 جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التمويل العقاري» يوقف التعامل مع من يقل دخله عن 700 جنيه

ارشيفية
ارشيفية
 حياة حسين
نشر في: الأربعاء 30 ديسمبر 2015 - 5:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 ديسمبر 2015 - 5:02 م
قالت مي عبد الحميد رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، إن الصندوق أوقف التعامل مع نحو ألف شخص من المتقدمين للحصول على وحدات بالإسكان الاجتماعي في القاهرة الجديدة، بسبب انخفاض دخولهم عن 700 جنيه شهريا.

وأضافت في تصريحات لـ«الشروق»: "اعتقد أن هؤلاء الأشخاص قدموا مستندات تفيد بأن دخولهم ضعيفة جدا حتى يكون لهم الأولوية في الحصول على وحدات سكنية والبنك لن يمول عقارات لأصحاب مثل هذه الدخول، فهناك أوراق مقدمة لا يتجاوز دخل أصحابها 170 قرشا، وأخرى جنيهان، وثالثة 7 جنيهات".

وأوضحت أن هناك نحو 77 ألف طلب لائق للوحدات المطروحة في منطقة القاهرة الجديدة، وعددها ألف وحدة، وهذا يعني إنه إذا نظرت إدارة الصندوق لأولوية الحصول على الوحدات ستكون للألف طلب الذين تقل دخولهم عن 700 جنيه وهو الحد الأدنى للدخل المطلوب، حتى يستطيع صاحب الوحدة سداد أقساط شرائها.

"حتى برنامج تمويل شراء وحدات المسمى بالأولى للرعاية لن يقبل هؤلاء أصحاب الدخول حيث لا تتعدى دخولهم بضعة جنيهات شهريا" ـ بحسب عبد الحميد ـ مشيرة إلى أن هناك فرعا آخرا يسمى برنامج تمويل شراء وحدات سكنية للأولى بالرعاية ويحتاج هذا البرنامج دخلا شهريا لا يقل عن 125 جنيه، "ومن المفترض أنه سيتم دفع كل هذا المبلغ الممثل للدخل في قسط الشقة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك