الأرصاد: الشتاء لم يكشر عن أنيابه بشكل قوي بعد - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد: الشتاء لم يكشر عن أنيابه بشكل قوي بعد

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 8:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 8:56 م
قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن «الشتاء لم يكشر عن أنيابه بشكل قوي في مصر حتى الآن»، مشيرًا إلى عودة الأجواء الباردة اعتبارًا من اليوم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الثلاثاء، أن أغلب محافظات الجمهورية شهدت اعتبارًا من اليوم، انخفاضًا في درجات الحرارة، منوهًا أن نشاط الرياح يزيد من الإحساس بالبرودة.

وذكر أن الأجواء تتراوح ما بين باردة إلى شديدة البرودة، خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر، قائلًا إن نشاط الرياح، يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة، وارتفاع الأمواج ما بين 4 أمتار إلى 4.5 متر.

وناشد مدير عام التنبؤات بالأرصاد، المواطنين تجنب الأنشطة البحرية خلال الـ48 ساعة المقبلة وحتى منتصف الخميس، لافتًا إلى أن «الأمطار السمة الأساسية لحالة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد».

ونوه أن محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة إضافة إلى دمياط وبورسعيد، تشهد غدًا هطول أمطار رعدية مصحوبة بحبات البرد، موضحًا أن الأمطار تمتد خفيفة إلى القاهرة الكبرى بعد ظهر غدًا، لكنها لن تكون مؤثرة على الأنشطة اليومية للمواطنين.

ولفت إلى أن الصغرى تتراوح على محافظات شمال البلاد ما بين 10 إلى 11 درجة، متوقعًا أن تعاود الشبورة المائية للظهور على الطرق، اعتبارا من أيام الخميس والجمعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك