طلاب كليتى حقوق وتجارة عين شمس يطالبون بإعلان نتيجة التيرم الأول - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 11:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب كليتى حقوق وتجارة عين شمس يطالبون بإعلان نتيجة التيرم الأول

طلاب كليتى حقوق وتجارة عين شمس يطالبون بإعلان نتيجة التيرم الأول
طلاب كليتى حقوق وتجارة عين شمس يطالبون بإعلان نتيجة التيرم الأول
كتبت ــ وفاء فايز:
نشر في: الخميس 31 مارس 2016 - 2:37 م | آخر تحديث: الخميس 31 مارس 2016 - 2:37 م

تحويل طالبتين بـ«البنات» للتحقيق لتظاهرهن اعتراضًا على رسوبهن.. وشلبى: القائم بأعمال رئيس الجامعة هو من أصدر قرار التحويل للتحقيق
اشتكى العشرات من طلاب وطالبات كليتى التجارة والحقوق بجامعة عين شمس، أمس، من تأخر إعلان نتائج الفصل الدراسى الأول، فى الوقت الذى أعلنت نتائج أغلب الكليات.
وقال ممدوح على طالب بكلية الحقوق، إن طلاب الكلية يعيشون حالة قلق، لعدم ظهور نتيجة الترم الأول حتى الآن، خاصة وأن الفصل الداسى الثانى أوشك على الانتهاء، مطالبين عميد الكلية الدكتور ناجى عبدالمؤمن بسرعة الإعلان عن النتائج.
وأضافت شيماء سالم طالبة بكلية التجارة، أن عددا من الطلاب التقوا الدكتور عمرو الأتربى عميد الكلية، لمطالبته بالإعلان عن نتائج الترم الأول، قبل بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى.
وأوضح الأتربى أنه سيتم الإعلان عن النتائج فى الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل، مضيفا أنه من حق أى طالب وطالبة التقدم بالتماس على نتيجته.
يأتى ذلك فى وقت نظم عدد من طالبات كلية البنات جامعة عين شمس بالفرقة الرابعة قسم تاريخ تربوى، وقفات احتجاجية خلال اليومين السابقين، للاعتراض على رسوبهن فى مادتى (العربى وآسيا)، واتهمت الطالبات الأستاذة المسئولة عن تدريس المادتين بالتعمد «فى رسوبهن وتكرار ذلك الأمر مع دفعات أخرى».
وأشارت الطالبات، إلى أن عدد الراسبات فى المادتين55 طالبة من إجمالى 88 طالبة، واستنكرت الطالبات تحويل طالبتين إلى التحقيق بسبب تنظيم وقفات احتجاجية.
وقالت الدكتورة رقية شلبى عميدة الكلية، إن نسبة النجاح فى المادتين محل شكوى الطالبات وصلت 69٪، قائلة: الطالبات «عايزين يحصلوا على تقدير امتياز بدلا من جيد».
وعن إحالة طالبتين إلى التحقيق، أوضحت عميدة الكلية فى تصريحات صحفية لها، أن التحقيق مع الطالبتين جاء بأمر من القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور عبدالوهاب عزت، وأن الطالبتين اعتذرتا وعلمتا بخطئهما، وأنها ستطالب الجامعة بتخفيف العقوبة عليهما.
وطمأنت عميدة الكلية الطالبتين، مؤكدة أنها ستحضر معهنما محاضرة الأستاذة المشكو فى حقها، مشيرة إلى وجود استبيان لتقييم أعضاء هيئة التدريس ومراجعة نتائج مادتى (العربى وآسيا) للتأكد من شكوى الطالبات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك