متحدث الحكومة: توفير الكمامة المصنوعة من القماش بـ5 جنيهات - بوابة الشروق
الخميس 22 أكتوبر 2020 5:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

متحدث الحكومة: توفير الكمامة المصنوعة من القماش بـ5 جنيهات

أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 31 مايو 2020 - 8:21 م | آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2020 - 8:21 م

قال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن سعر الكمامة، التي تُستخدم يوم واحد، في محطات المترو، كان محددًا أمس بثلاث جنيهات، وقد تصل إلى جنيهين في بعض الأماكن، لافتًا إلى امكانية استخدام الكمامات المصنوعة من الأقمشة.

وأضاف «سعد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» المُذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الأحد، أن سعر الكمامة المصنوعة من القماش يبلغ خمسة جنيهات، معقبًا: «يمكن استخدام الكمامة المصنوعة من القماش لمدة شهر مع غسلها وتعقيمها يوميًا».

واستطرد: «لم يتم إنتاج هذه الكمامات بشكل وفير يجعلنا نجدها بسهولة في كل الأماكن، لكن وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع وزارة الصحة تدرس بالفعل المواصفات القياسية لإنتاج هذه الكمامات بمواصفات توفر الحماية اللازمة»، ذاكرًا أن مصانع المحلة الكبرى بدأت إنتاج الكمامات المصنوعة من الأقمشة بالفعل.

وأشار إلى أن الاعتماد حاليًا سيكون على إنتاج مصانع المحلة الكبرى فقط لكل المحافظات، مضيفًا أن جميع مصانع الملابس الجاهزة أخذت المواصفات القياسية من وزارة الصناعة والتجارة، ليتم إنتاجها خلال الأيام القليلة المقبلة في الأماكن كافة.

وذكر أن الكمامة أصبحت خط الدفاع الأول في مواجهة كوفيد- 19 خلال الفترة الحالية، لافتًا إلى أن غرامة مخالفة قرار ارتداء القمامة 4000 جنيه كحد أقصى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك