خالد صديق ــ الرئيس التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات: الاتفاق مع 6 شركات للحصول على 300 قطعة أرض بديلة بمنطقة مثلث ماسبيرو - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد صديق ــ الرئيس التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات: الاتفاق مع 6 شركات للحصول على 300 قطعة أرض بديلة بمنطقة مثلث ماسبيرو

 عفاف عمار:
نشر في: السبت 31 أكتوبر 2020 - 9:37 م | آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2020 - 9:37 م

قال خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، إنه تم التوصل إلى اتفاق مع 6 شركات للحصول على قطع أراض بديلة بمنطقة ماسبيرو.
«الشركات تمتلك 300 قطعة بإجمالى مساحة 123 ألف متر مربع تم استقطاعها ضمن مخطط تطوير مثلث ماسبيرو، والتوصل إلى اتفاق بحصولهم على ارضى بديلة مخططة ومرفقة» ــ قال صديق لـ«مال وأعمال ــ الشروق».
وتضم الشركات الست، شركتين سعوديتين وشركتين كويتية، وشركة ماسبيرو للتنمية العمرانية، والقابضة للتشييد والبناء.
وقال صديق إنه قام بتحويل مليار جنيه لمحافظة القاهرة لتعويض اصحاب الاراضى من صغار الملاك وعددها 305 قطع بإجمالى 24 الف متر مربع، مشيرا إلى أن المحافظة تقوم بمنح التعويض لمن يتقدم بمستندات اثبات الملكية للارض.
تابع، ان الصندوق قام بصرف 971 مليون جنيه تعويضات لاهالى منطقة مثلث ماسبيرو من الافراد واصحاب المحلات.

وقال صديق فى تصريحات سابقة ان أعمال التطوير الجارية فى مثلث ماسبيرو تشمل مساحة 40 فدانا، بعد استثناء الفندق ومبنى الإذاعة والتليفزيون والقنصلية الإيطالية ووزارة الخارجية ومسجد أبوالعلا، حيث تم تخصيص 6.2 فدان لإقامة 3 عقارات لتسكين الأهالى الذين اختاروا العودة إلى المنطقة بعد التطوير، وهو الجزء المسئول عنه الصندوق.
وتبلغ الخطة الاستثمارية لصندوق تطوير العشوائيات خلال العام المالى 2020 ــ 2021 نحو 10 مليارات جنيه، مقابل 10.821 مليار جنيه موازنة العام الماضى.
وكشف صديق عن صرف 300 مليون جنيه تعويضات لاصحاب الورش الصناعية ضمن مخطط تطوير منطقة مجرى العيون، حيث تصل اجمالى التعويضات 450 مليون جنيه، مؤكدا تعويض أصحاب الوحدات السكنية بشكل عينى بوحدات سكنية أخرى.

ووفقًا للبيانات التى أعلنها الصندوق فإن التكلفة الإجمالية لمشروع القضاء على العشوائيات والمناطق غير المخططة فى مصر تصل إلى 350 مليار جنيه، وسيتم الانتهاء من ذلك عام 2030، ويركز الصندوق خلال العام الجارى على إزالة العشوائيات غير الآمنة التى تهدد بخطورة داهمة على حياة سكانها وتصل تكلفتها إلى 14 مليار جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك