ترغب في مظهر «أصغر سنا»؟!.. عليك بتلك الأطعمة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 2:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترغب في مظهر «أصغر سنا»؟!.. عليك بتلك الأطعمة

مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 31 ديسمبر 2018 - 4:24 م | آخر تحديث: الإثنين 31 ديسمبر 2018 - 4:24 م

ماذا لو كانت هناك طريقة تجعلك تبدو أصغر سنا من الحقيقة؟!، يعتبر ذلك الأمر بمثابة هدف ورغبة كثيرين؛ لذا يهتمون بشراء الكريمات المضادة للشيخوخة، اعتقادا منهم أنها تساعد على بقاء البشرة صحية وخالية من التجاعيد.

وقد يكون مفتاح الحصول على مظهر أكثر شبابا، هو الطعام الذي نتناوله، فيمكن لبعض أنواع الأطعمة أن تجعلك تبدو أصغر سنا من عمرك الحقيقي، بحسب ما ذكره موقع «FOODEATSAFE».

تأتي الشوكولاتة الداكنة في مقدمة تلك الأطعمة، فهي تتميز بمركب الـ«فلافانول» الذي يمكن أن يحمي البشرة من أشعة الشمس ويوفر مجموعة كاملة من فوائد البشرة، كما أنها تحتوي على مضادات أكسدة ذات فائدة عالية.

«الكولاجين» هو اللاعب الرئيسي في المظهر الشبابي؛ ونتيجة لذلك، فمن المنطقي أن يكون الشاي الأخضر واحدا من الأطعمة التي يمكن أن تجعلك تبدو أصغر سنا، فهو غني بمضادات الأكسدة، ويحتوي أيضا على الـ«بوليفينول» الذي يحمي كولاجين البشرة، كما يُوقف علامات الشيخوخة.

ووجدت أحدث الأبحاث العلمية، أنه يمكن للمركبات النشطة بيولوجيا في القهوة أن تساعد على حماية البشرة من الميلانوما «سرطان الخلايا الصبغية»، كما يمكن للقهوة أن تقلل من الورم الميلانيني الخبيث.

يتميز الأفوكادو بأنه يحتوي على فيتامينات، وألياف، وبوتاسيوم، وأحماض دهنية، بجانب أيون الهيدروكسيد، الذي لا يصلح البشرة التالفة فقط، بل يحميها من الشمس وأي أضرار أخرى، لذا عليك إضافة الأفوكادو لنظامك الغذائي.

بالطبع لم تخل ساحة الأطعمة الخاصة بالمظهر الشبابي للبشرة من الطماطم والخضروات، فالأولى تتميز بالكثير من الليكوبين، الذي يساعد على حماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية، ويُخفض عمق التجاعيد.

أما الخضروات تقدم مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية لمكافحة السرطان ويمكن أن تحمي من أمراض القلب، كما تساعد في إيقاف ضرر أشعة الشمس.

ولزيت الزيتون البكر، دور مهم في نضارة البشرة، فهو لا يساعد فقط في الوقاية من الأمراض الشائعة والحد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، لكنه يحتوي على توفير طبقة حماية للبشرة؛ ما يجعلها أقل عرضة لتلف الجلد الناتج عن الشمس، كما أنه يعمل كمضاد للالتهابات.

يحتوي العنب البري، على العديد من مضادات الأكسدة، التي تمنح البشرة إشراقة جيدة، فضلا عن احتوائه على العديد من الفيتامينات الصحية المفيدة للبشرة، ويمكن تناول العنب كحبوب إفطار، أو إضافته للعصائر.

ويعتبر جفاف البشرة، من أبرز الأسباب التي تجعلك تبدو أكبر من سنك، ويرجع ذلك إلى عدم تناولك أطعمة تعزز الرطوبة في الجسم؛ لذا تعد أنواع الأسماك الغنية بـ«أوميجا 3» كالسلمون، وسيلة جيدة لترطيب بشرتك بما فيه الكفاية لإطلالة شبابية.

وأيضا يدخل «البطيخ» ضمن الأطعمة المساعدة على ترطيب البشرة، بجانب توافر مضادات الأكسدة المعروفة باسم «الليكوبين»، التي تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك