رامز لم يأكل الجو - خالد محمود - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:47 م القاهرة القاهرة 24°

احدث مقالات الكاتب

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رامز لم يأكل الجو

نشر فى : الإثنين 22 يونيو 2015 - 10:35 ص | آخر تحديث : الإثنين 22 يونيو 2015 - 10:35 ص

يخطئ فنان المقالب رامز جلال إذا ظن أنه «واكل الجو»، فإذا كان هناك ما أكله حقا، فأعتقد أنها مكانة وسمعة ضيوفه الفنانين الذين وافقوا على الظهور بتلك الحالة المزرية.

ما الذى تنتظره قناة mbc من البرنامج الذى يتلاعب بقلوب النجوم ويستهين بها، وربما يوجعها؟!، ولماذا تقبل القناة على انتاج مثل هذا البرنامج الذى ضل طريقه، وفقد هدفه وهو إضحاك المشاهدين.

ألم يشاهد المسئولون بالقناة حلقات البرنامج قبل عرضه، ليروا المواقف الهزلية المليئة بالضرب والسباب والالفاظ غير اللائقة التى حاول صناع البرنامج تغطيتها بالصفير على شريط الصوت لكنها كانت واضحة على الشاشة.

استوقفنى رب أسرة وقال لى إن ما يحاول البرنامج أن يخفيه ظاهر وجلى، وسألنى آخر هل هذا يليق، إلى هذا الحد وصل الهراء والاستخفاف، ثم كيف يقبل النجوم أن يضعوا أنفسهم فى مثل هذه المواقف التى تجاوزت مفهوم الضحك والترفيه والفانتازيا أى مواقف غير أخلاقية، بعد تفوههم بألفاظ غير مقبولة.

إذا كان نجومنا الذين نكن لهم كل محبة يعرفون ما يحدث معهم فهذه مصيبة، وإذا كانوا لا يعرفون فهذه مصيبة أكبر.

ما حدث فى حلقتى الفنان محمد هنيدى، والفنانة لوسى، شىء يثير الدهشة، فلم أصدق ما شاهدته من تصرفات وردود أفعال نجمين لهما مكانة كبيرة، فكيف يقبلان ما حدث معهما، وكيف وافقا على إذاعة الحلقة، كيف ترضى لوسى بظهورها وهى ملقاة على الأرض فى حالة شبه هستيرية بعد ما حدث معها فى الطائرة، كيف تقبل أن تظهر وهى توجه لكمات وألفاظ غير لائقة لمقدم البرنامج «المقلب»، ألم تخف على مظهرها ومكانتها، والأمر نفسه مع النجم محمد هنيدى.

إذا كان المقابل المادى الذى يحصل عليه الفنان كبيرا من القناة أو الجهة المنتجة، فملعونة تلك الفلوس التى تلطخ مكانة وسمعة وتاريخ الفنان. فهل أصبحت تلك الأشياء للبيع، ومن أجل ماذا، من أجل رامز واكل الجو.

رامز لم يأكل الجو، لكنه للأسف نال من هذه المكانة والتاريخ بإظهار ضيوفه الفنانين فى مواقف محرجة.

أعلم أن هناك فنانين يقبلون بالظهور فى مثل هذه البرامج التى تسمى «برامج المقالب» لأنهم فى حاجة إلى المال، وإن كان هذا ليس مبررا للظهور بهذا الشكل الذى يقلل من رصيدهم، لكن أن يقبل نجوم كبار من ميسورى الحال، أو الأثرياء، الظهور فى «واكل الجو».. فهذا فى رأيى ورأى الكثيرين ممن يحبونهم شىء غير مقبول.

لا ألوم القناة المنتجة، التى سعت بهذا البرنامج، وراء جماهيرية وإحداث رواج فى الشهر الكريم، لتأكل الجو على حساب سمعة فنانينا بلغة المال، ولكن ألقى باللوم كله على فنانينا الذى رضوا وسمحوا بظهورهم بهذا الشكل، إنه اخفاق النجوم وليس هذا الـ«واكل الجو».

خالد محمود كاتب صحفي وناقد سينمائي
التعليقات