رئيس جهاز الرياضة بالجيش: الفوز بجائزة الإبداع العربي بالإمارات تقدير للمؤسسة العسكرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جهاز الرياضة بالجيش: الفوز بجائزة الإبداع العربي بالإمارات تقدير للمؤسسة العسكرية

اللواء مجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة
اللواء مجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة
كتب - حاتم الجهمي
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 2:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 2:22 م

قال اللواء مجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة، إن فوز جهاز الرياضة العسكري المصري بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي هو تقدير لجهود المؤسسة العسكرية وما قدمته للرياضة المصرية، لافتا إلى أن "هذه الجائزة هي الثانية التي يحققها الجهاز على المستوى العربى عام 2015 بعد فوزه بجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك".

وأضاف اللوزي، خلال مؤتمر بمقر الجهاز، اليوم الثلاثاء، أن "الجائزة التي تم الفوز بها بعد التقدم اليها بملف يتضمن خططا رياضية تم تحقيق إنجازات وانتصارات وفقا لها، تعتبر وسام شرف على صدر كل رياضي مصري ومصدر اعتزاز وفخر لكل الرياضيين، وتعزز من فرص ظهور مبدعين جدد خلال الفترة المقبل"، معربا عن أمله في تحقيق المزيد من الإنجازات والانتصارات الرياضية مستقبلا.

وأوضح رئيس جهاز الرياضة بالقوات المسلحة، أنه "سيكون هناك بروتوكولات تعاون مع دولة الإمارات العربية في مجال الرياضة، وأن وفدًا إماراتيا سيزور مصر قريبا".

وقال اللواء مجدى اللوزي رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة، إنه "تم الفوز بجائزة الإبداع الرياضي في الاحتفالية التى أقيمت في دبى يوم الخميس الماضي، عن موضوع «وضع خطط لوصول الأبطال لمنصات التتويج الإقليمية والدولية»"، مشيرا إلى أن البعثة المصرية بمهرجان الإبداع الرياضي قد قوبلت بحفاوة بالغة.

وأكد اللواء مجدي اللوزي، أن "القوات المسلحة حليف النجاح للرياضة المصرية في مختلف اختصاصاتها نظرا للدعم الكبير الذى تقدمه لها منذ سنوات طويلة، حيث تتشكل المنتخبات الوطنية من أكثر من 60% من لاعبي الفرق العسكرية التى قادت مصر إلى نجاحات عديدة في المحافل الدولية وتستحوذ دائما على 50% من الميداليات التى يتم الحصول عليها".

وعبر اللوزي عن سعادته بحصول جهاز الرياضة للقوات المسلحة على الجائزة الإبداع الرياضي التى منحت تحت شعار «المجد لمن يصنعه».

وقال رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة، إن "مبادرة رعاية الموهوبين للوصول منصات التتويج التى تتبناها القوات المسلحة بدأت منذ عشر سنوات، حيث تم وضع خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى ونجح لاعبى المبادرة في تحقيق العديد من الانجازات في إطارها شملت مختلف المحافل الدولية مثل دورة الألعاب الأوليمبية للشباب ودورة ميرسن التي حققت فيها المؤسسة العسكرية 42 ميدالية".

وأكد أن "جهاز الرياضة العسكري المصري يلعب دورا مهما في الإعداد الأوليمبي، حيث تم تأهيل 50 لاعبا ولاعبة للمشاركة في الأوليمبياد المقبل منهم 50% ينتمون للمؤسسة العسكرية، وأنه من الممكن أن يرتفع عدد المشاركين إلى 60% في أولمبياد ريو دي جانيرو التى تقام قبل نهاية العام الجاري".

وأشار رئيس جهاز الرياضة إلى أن القوات المسلحة لديها 6 مدارس عسكرية رياضية تضم جميع مراحل الدراسة يتم الاستعانة فيها بخبراء عالميين للمساعدة في إعداد اللاعبين، مشيرا إلى أن المنتخب الوطنى للمصارعة يضم 90% من تركيبته عناصر من لاعبي القوات المسلحة، وكذلك عدد من المنتخبات الوطنية الأخرى، والجهاز لديه كوادر متخصصة ومجموعة من المدربين يتم تأهيلهم في مصر أو في الخارج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك