بالصور.. بلاغ للنائب العام ضد «عكاشة» يتهمه «بالتجسس» لإسرائيل وتكدير السلم العام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. بلاغ للنائب العام ضد «عكاشة» يتهمه «بالتجسس» لإسرائيل وتكدير السلم العام

أثناء جمع التوقيعات لسحب الثقة من عكاشة
أثناء جمع التوقيعات لسحب الثقة من عكاشة
الدقهلية - نعمان سمير
نشر في: الثلاثاء 1 مارس 2016 - 12:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 مارس 2016 - 12:15 م

• مطالبًا بمنعه من مغادرة البلاد..

واصل المئات من أبناء محافظة الدقهلية وبالتحديد دائرة طلخا ونبروة، في جمع توقيعات لسحب الثقة من توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن الدائرة، وذلك على خلفية لقائه بالسفير الإسرائيلي حاييم كورين، بمنزله بالقاهرة، الأربعاء الماضي، وقد لاقى الأمر رفضا واحتجاجا شعبيا واسعا بمحافظة الدقهلية مسقط رأسه.

وجاء في الاستمارة التي حصلت «الشروق» على صورة منها، وحملت صورتين الأولى لعكاشة بجوار السفير الإسرائيلى والثانية لعلم إسرائيل مكتوب أسفلة لا للتطبيع «استمارة سحب الثقة من النائب توفيق عكاشة» "علشان الأمن المصري القومي، وعلشان حق الشهيد في «48» و«56» و«73» علشان تابع لأمريكا، علشان كدة مش ممكن يمثلنا في البرلمان، ولهذا فإن المادة 110 من الدستور يكون النائب قد فقد الثقة والإعتبار".

وتضيف الاستمارة، أن أهالي دائرة طلخا ونبروة، يسحبون الثقة من «عكاشة» حتى يستقيم البرلمان، وتستقيم الثقة فيما بيننا وبين البرلمان، وتنتهي بالأسم والعنوان وبطاقة الرقم القومي، وفقا للاستمارة.

وفي سياق متصل، تقدم الكاتب الصحفي حمادة عوضين، أمين حزب الأحرار بالدقهلية، ببلاغ إلى النائب العام، حمل رقم 2934 لسنة 2016، عرائض النائب العام، ضد توفيق عكاشة، اتهمه فيه بالتجسس على مصر وتكدير السلم العام؛ مطالبا بمنعه من السفر.

وقال حماده عوضين، في بلاغه "طالبت من خلاله اتخاذ إجراءات رفع الحصانة البرلمانية عن عكاشة، ومنعه من مغادرة البلاد، وتقديمه محبوسا للمحاكمة العاجلة لارتكابه جريمة التخابر مع دولة أجنبية".

وأكد «عوضين» أن "استقبال عكاشة لسفير الكيان الصهيوني بمنزله، محاولة للاستقواء بالإسرائيليين بعد فشله في تحقيق أحلامه في رئاسة مجلس النواب، ولي زراع النظام في قضايا متعددة، ومحاولة ابتزاز دائمة بهدف تحقيق مصالحه الشخصية".

وطالب «عوضين» "بإلقاء القبض على النائب توفيق عكاشة، حيث أن اتفاقية كامب ديفيد تمنع من الإتصال المباشر بين المصريين والسفارة الإسرائيلية، خاصة أنه تعرض في لقائه مع السفير الإسرائيلى لقضايا تمس الأمن القومي".

وشدد الكاتب الصحفي، حمادة عوضين، على ضرورة إسقاط العضوية عنه كعقاب لذلك التصرف، حيث أنه تعامل مع دولة معادية لمصر دون تصريح من الجهات المختصة وهو ما يستوجب سقوط الجنسية عنه.

وجاء في البلاغ، أن "لقاء عكاشة بالسفير الإسرائيلي يوصف بالعار لأهالي الدائرة ولمصر، وهي السابقة الأولى من نوعها، وأن النائب تجاوز كل الحدود وتدخل في أمور لا شأن له بها، وهى أمور تخص الحكومة وليس نائبًا بالبرلمان".

وتابع، أن "عكاشة روج علنا للتطبيع، وهو ما يعد خيانة عظمى للشعب المصري، كما أنه ارتكب جريمة التخابر مع دولة أجنبية، وأنه بذلك يقصد الإضرار بالعمليات الحربية والمصالح القومية للبلاد، ولذلك يجب توقيع أقصى عقوبة والتي تصل للإعدام لكل من تسول له نفسه ارتكاب مثل تلك الجرائم".

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك