مسؤول بالصحة: على المواطن التعامل مع أي أعراض سخونة كأنها كورونا إلى أن يثبت العكس - بوابة الشروق
الخميس 22 أكتوبر 2020 6:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

مسؤول بالصحة: على المواطن التعامل مع أي أعراض سخونة كأنها كورونا إلى أن يثبت العكس

أرشيفية
أرشيفية
هديل هلال
نشر في: الإثنين 1 يونيو 2020 - 9:04 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يونيو 2020 - 9:04 م

قال الدكتور وجدي أمين، مدير إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان، إن «المواطن عليه أن يتعامل مع أي أعراض سخونة أو تغيرات بالجسم على أنها إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) إلى أن يثبت العكس»، وفقًا لتعبيره.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الاثنين، أن أعراض فيروس كورونا المستجد تظهر خلال 14 يومًا، موضحًا أن الأعراض تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة، وآلام في الجسد، والكحة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تجري صورة الدم وأشعة على الصدر للأفراد الذين يعانون من تلك الأعراض؛ لمعرفة ما إذا كان الشخص مشتبهًا في إصابته بالفيروس أم لا، لافتًا إلى تطبيق العزل المنزلي للأشخاص إذا كانت الأعراض بسيطة.

ولفت مدير الأمراض الصدرية بالصحة إلى أن الوزارة تعطي المصاب المعزول منزليًا البروتوكول العلاجي، والكمامات، والنصائح الإرشادية له ولأعضاء أسرته خلال فترة العزل، قائلًا إن المتابعة للمصابين تكون عن طريق فريق من الطب الوقائي.

وذكر أن الوزارة تنقل المصاب إلى المستشفى إذا تدهورت الحالة، متابعًا أن الحالات الحرجة يتم نقلها إلى الرعايات المركزة؛ لحين تحسن حالتها الصحية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» و46 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 24 ألفًا و985 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 6810، من ضمنهم 6037 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك