صحة الإسكندرية تستعد لـ«100 مليون صحة» بحجر مجهزة ولافتات إرشادية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 10:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة الإسكندرية تستعد لـ«100 مليون صحة» بحجر مجهزة ولافتات إرشادية

هدى الساعاتى :
نشر في: الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 11:17 ص | آخر تحديث: الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 11:17 ص

استعدت مراكز الصحة و الجمعيات الخيرية بالإسكندرية منذ صباح اليوم الاثنين، للمشاركة فى المرحلة الأولى من المسح الطبى للكشف عن الأمراض غير السارية؛ في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «100 مليون صحة»، للقضاء على فيروس سى، والأمراض غير السارية و التى تستهدف 50 مليون مواطن.

وتجولت «الشروق» بين المراكز الصحية لمتابعة المواطنيين الراغبين فى الكشف الطبى، وصرحت مسؤلة فى الحملة القومية للكشف عن فيروس «سى»، بأنه تم تجهز حجرة مخصصة فى كل وحدة صحية أوجمعية خيرية فى نطاق جميع الأحياء، للكشف على المريض وأخذ العينات والبيانات للاتصال به بعد التحليل، وأنه تم تزويدها بأجهزة التحليل اللازمة من الوزارة، والدفع بعدد من الأطباء مع طاقة تمريض مناسبة مع وجود إدارى .

وأضافت أن الأمراض غير السارية من ضغط و سكر و فيروس «سى»، موجودة فى كل بيت، لافتا إلى أنه تم وضع لافتات على أبواب المراكز الصحية والجمعيات منذ أمس للإعلان عن بدء الحملة مع وجود موقع الكتروني يساعد المواطن للوصول إلى أقرب مكان من موقع سكنه .

وأشارت إلى أنه يصرف العلاج مجانا للمواطنيين، منوهة إلى أن هناك إدارى مساعد لكل فريق طبى لتدوين البيانات و أرقام التليفونات.

يذكر أن المرحلة الأولى لحملة المسح الطبى عن الأمراض غير السارية تشمل 9 محافظات، والمرحلة الثانية فى ديسمبر، والثالثة ستكون فى مارس وتنتهى فى أبريل و تستغرق الحملة 7 أشهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك