أبقار في حراسة كلاب تحاصر مدينة الإنتاج الإعلامي ومدينة الفردوس - بوابة الشروق
الخميس 23 يناير 2020 5:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

أبقار في حراسة كلاب تحاصر مدينة الإنتاج الإعلامي ومدينة الفردوس

مصطفى حمدي:
نشر فى : الإثنين 2 سبتمبر 2019 - 5:28 م | آخر تحديث : الإثنين 2 سبتمبر 2019 - 6:07 م

الأهالي لـ"الشروق": حدائق المدينة تحولت لمراعى ماشية
سكان الفردوس: البدو اخترقوا أسوار المدينة لسرقة المياه

تحولت حدائق طريق الواحات ابتداء من مدينة الإنتاج الإعلامي وصولا إلى حدائق الفردوس وحي الأشجار بمدينة 6 أكتوبر إلى مرعى لقطعان من الأبقار والجاموس والماعز الضالة التي حاصرت تلك المناطق على الرغم من محاولة أمن هذه الأماكن من مهاجمتها بعد أن دمرت الشكل الحضاري للمنطقة وقضت على الزرع الأخضر والأشجار المنتشرة بطول هذا الطريق.

"الشروق" رصدت حصار الأبقار لأبواب مدينة الإنتاج الإعلامي رقم 2 و4 وامتدت بطول الطريق حتي وصلت إلى بوابة نادى الإعلاميين حدائق مدينة الفردوس المجاورة للمدينة وحي الأشجار المجاور لها لتستمتع بتناول الأعشاب والأشجار الممتدة بتلك المنطقة مستخدمة إياها كمرعى يبدأ في الصباح الباكر كل يوم دون أن يتواجد معها سوى مجموعة كلاب تنتشر معها لترشدها الطريق الذى اعتادت عليه للبحث عن الطعام في تلك المناطق.

وتسبب تلك الماشية في انتشار في الروائح الكريهة بسبب الفضلات التي تسببها بشكل عشوائي داخل الحدائق، وقال أحد العاملين بقطاع الأمن بمدينة الإنتاج الإعلامي، أن هذا الوضع مستمر منذ أكثر من 5 سنوات، وتسبب في خلافات كثيرة مع البدو المقيمين في صحراء المدينة بسبب قيام المدينة بمصادرة أعداد من الأبقار في وقت سابق بعد تحذيراتهم المستمرة لهم.

وأضاف أن تلك الأبقار تأتي يوميا في السادسة صباحا وتذهب مع غروب الشمس، وعند مرورها أمام أبواب المدينة يقوم الأمن بالجري خلفها بعصا كبيرة لإبعادها عن أبواب المدينة، مؤكدا أن تلك الأبقار ترجع إلى العرب المقيمين فى مناطق قريبة من المدينة ويعملون على تربيتها بغرض الإتجار.

من جانبه قال حازم نبيل 40عاما، موظف وأحد سكان مدينة الفردوس أن تلك الأبقار تسببت في تدمير الشكل الحضارى للطريق ابتداء من مدينة الإنتاج الإعلامى التي من المفترض أن تكون واجهة مصر أمام جميع المسؤولين في مصر والعالم والشخصيات العامة مرورا بكمباوند الأمن العام في الفردوس وحي الأشجار وعدد من الفنادق الهامة الموجودة في نفس المنطقة.

وطالب حازم بضرورة تدخل الدولة لانهاء تلك المهزلة التي كادت أن تتسبب في وقوع حوداث خاصة أنه يرى العديد من الأبقار أثناء خروجه الي العمل في الصباح الباكر يجري أمام سيارته أثناء خروجه من مدينة الفردوس التي يقيم بداخلها.

من جانبه قال حاتم محمد 44 عاما، أحد أهالي مدينة الفردوس، أن تلك الأبقار أصبحت تتسلل إلى داخل المدينة وأصبح الأمن الإداري للفردوس لا يقدر على إبعادها حتى لا يتعرض لمشاكل ومواجهات مع العرب والبدو المقيمين في الصحراء المجاورة للمدينة، مؤكدا أن تبلك الظاهرة تسببت في إهدار جهود البيئة من تشجير وتزيين للشوارع لتأتى البقرة وتهدم جهود عشرات الأشخاص فى تجميل الطرق على مدار شهور سابقة .

من جانبه قال محمد ممدوح، 45 عاما، مقيم بكمباوند "الأمن العام" بالفردوس أنه يشاهد بعض البدو يتسللون أسوار الفردوس يوميا من الجانب الغربي ويقوم بسحب خراطيم طويلة إلى مقر إقامتهم داخل الصحراء لسقي الأبقار بعد عودتها مساء كل يوم، مؤكدا أن أمن المدينة الإداري يقوم برفع الخرطوم وتحذيرهم إلا أنهم مستمرون في هذه الظاهرة.

وعلمت "الشروق" من مصادرها أن قطاع البيئة بمحافظة الجيزة وقطاع 6 أكتوبر بصدد الخروج بحملات مكبرة بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة للقضاء على ظاهرة الأبقار الضالة المنتشرة بالمدينة، والتي تتسبب في تلف المساحات الخضراء.

وأضاف المصدر أن الحملة سوف تستهدف إزالة العشش المتواجدة في أنحاء المدينة لعدم قانونيتها كما أنها تمثل خطرًا على السكان ومدينة الإنتاج الإعلامي، مؤكدا أنه سيتم تسوية العشش على الأرض واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المقبوض عليهم خلال تنفيذ الحملة.

وأكد المصدر أن مجلس مدينة أكتوبر حذر العرب والبدو المقيمين في صحراء أكتوبر من مرة بضرورة إبعاد الأبقار من شوارع المدينة إلا أنهم لم يستجيبوا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك